جوائز مسابقة الدورة العاشرة لمهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية بالدار البيضاء

اختتمت أنشطة الدورة العاشرة لمهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية، مساء السبت 12 أكتوبر الجاري بالمركب الثقافي مولاي رشيد بالدار البيضاء، بالإعلان عن الأفلام الفائزة بالجوائز الثلاث لمسابقة الأفلام المغربية الروائية القصيرة. وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

  • الجائزة الكبرى: فاز بها فيلم “لي” للمخرجة الشابة انتصار الأزهري.
  • جائزة لجنة التحكيم الخاصة: منحت لفيلم “حنين صامت” للمخرجة الشابة مريم جبور.
  • جائزة التشخيص: حصل عليها حميد الشبيكي (ممثل دور الأب) في فيلم “نيفادا 21” لوسيم بودراع وإليزا بودان.

ولم يفت لجنة التحكيم برئاسة المخرج يونس ركاب وعضوية الموسيقية ومهندسة الصوت سناء فاضل والصحافي الفني عبد الرحيم الراوي والممثل والسينفيلي الجيلالي بوجو منح تنويه خاص للمخرج ياسين أيت فقير عن فيلمه “أسيف”.

تجدر الإشارة إلى أن الأفلام الثمانية الأخرى المشاركة في المسابقة الرسمية، التي لم يحالفها الحظ للحصول على جائزة أو تنويه، هي: “أيام رمادية” لرضا هنكام و”خريف” لمحمد الميساوي و”وجدان” لهلال العزوزي و”الأيام الرمادية” لعبير فتحوني و”نهاية تصوير” لرضى بنعزوزة و”السندويش” لعبد الله إلحاق و”يا بني آدم” لابن جابر ابراهيم خليل و”الزائر” لرضوان لقنين.

كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن المخرجات الشابات انتصار الأزهري (لي) وعبير فتحوني (الأيام الرمادية) ومريم جبور (أنين صامت) سيشاركن بأفلامهن هاته في المسابقة الرسمية الخاصة بالأفلام القصيرة بالدورة 24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة من 18 إلى 26 أكتوبر 2024.   

من الدار البيضاء: أحمد سيجلماسي

Top