المغرب يستعد لإبراز تنوع عرضه السياحي في معرض دولي باسبانيا

تحتضن العاصمة مدريد خلال الفترة ما بين 23 و27 يناير الجاري الدورة 39 للمعرض الدولي للسياحة (فيتور 2019) بمشاركة المغرب الذي سيسلط خلال هذه المناسبة الضوء على غنى وتنوع عرضه السياحي والبحث عن مسارات جديدة للشراكات في الميدان إلى جانب دعم وتعزيز الإشعاع الذي يميز وجهته كبلد سياحي بامتياز في العالم .
وسيكون المغرب ممثلا في هذا الحدث الدولي الذي شكل ولا يزال منصة عالمية للترويج السياحي ولتقديم آخر المستجدات والآليات المعتمدة في تنمية وتطوير القطاع عبر رواق يمتد على مساحة 312 متر مربع أعده المكتب الوطني المغربي للسياحة بمشاركة حوالي 150 من المهنيين والفاعلين المغاربة في القطاع يمثلون المراكز الجهوية للسياحة والسلاسل الفندقية ووكالات الأسفار بالإضافة إلى حوالي 30 من الشركات العارضة موزعة ما بين شركات الملاحة الجوية والبحرية ومجموعات الصناعة التقليدية وذلك بهدف تقديم المؤهلات والإمكانيات السياحية التي تتوفر عليها المملكة والتعريف بها وتثمين المنتج السياحي الوطني .
كما ستشكل الدورة 39 للمعرض الدولي (فيتور 2019) مناسبة للوقوف على تنوع وتنافسية العرض السياحي بالمغرب من خلال مختلف الدعامات التي يرتكز عليها القطاع بدء من السياحة الثقافية إلى سياحة الأعمال والمؤتمرات مرورا بالسياحة الشاطئية والرياضية وسياحة المغامرة وغيرها .
ويعد المعرض الدولي للسياحة (فيتور 2019) أحد أكبر التظاهرات الدولية في المجال السياحي بالعالم وستتميز دورة هذه السنة (النسخة 39) حسب الجهات المنظمة بتوسيع فضاءات العرض مع إحداث جناح جديد مخصص للعرض السياحي بمنطقة الشرق الأوسط وإدماج سلاسل سياحية جديدة خاصة سياحة الصناعة السينمائية في مختلف الأنشطة المبرمجة وذلك من أجل تلبية الطلب المتزايد من منتجي الأفلام الذين يبحثون عن مواقع تصوير جديدة لأعمالهم وإبداعاتهم الفنية .
وتروم الدورة 39 لمعرض (فيتور 2019) جعل التكيف ومواكبة التحولات والمتطلبات الجديدة للصناعة السياحية إحدى الأولويات الرئيسية في جهود الترويج السياحي إلى جانب دعم وتشجيع المبادرات التي تهدف إلى جعل القطاع منصة دينامية وفاعلة في مجال خلق فرص الشغل وتبادل الخبرات وتقاسم التجارب والمعارف والممارسات الجيدة بين مختلف الفاعلين والمهنيين والمتدخلين في القطاع .
وحسب بيان للجهة المنظمة لهذا الحدث الدولي فإن دورة هذه السنة ستتميز بتنظيم العديد من اللقاءات بين الفاعلين والمهنيين مع تنظيم موائد مستديرة حول مجموعة من القضايا والمواضيع والإشكالات التي تهم قطاع السياحة بما في ذلك الاستدامة والتكنولوجيات الحديثة المعتمدة في تدبير القطاع وتثمين مكوناته إلى جانب التخصص في القطاع السياحي.
وقد عرفت دورة 2018 للمعرض الدولي للسياحة الذي يعد أحد أهم المعارض التجارية في الصناعة السياحية على الصعيد الأوربي والعالم زيارة 251 ألف زائرا موزعين ما بين الفاعلين والمستثمرين والمهنيين والزوار لمختلف أروقة المعرض بزيادة قدرت نسبتها ب 5 ر 2 في المائة عما تحقق في دورة 2017 كما بلغت مداخيل مدريد العاصمة من هذا الحدث 260 مليون أورو.

Related posts

Top