الملاكمة المغربية تخيب الآمال ببطولة العالم

انتهت مشاركة المغرب بفعاليات بطولة العالم للملاكمة التي تحتضنها مدينة هامبورغ الألمانية من 25 غشت الجاري إلى 2 شتنبر المقبل، مبكرا ومن اليوم الثاني، وعلى وقع مشاركة ضعيفة تتمثل في ملاكم واحد أقصي من أول نزال وانسحاب منطقي لملاكمين آخرين.
وجاء هذا بعدما انهزم الملاكم المغربي، عبد العالي دراع، مساء أول أمس السبت، بنتيجة أربع جولات لجولة واحدة، أمام خصمه الإنجليزي، فاريل نبان دين في وزن (52 كلغ)، ليودع البطولة من الدور الأول، رغم إبدائه لاستماتة كبيرة في العديد من لحظات النزال.
وبهذا الإقصاء، تنتهي المشاركة المغربية في بطولة العالم، والتي تعد جد ضعيفة بالمقارنة مع الحضور القوي للقفاز المغربي بدورة 2015 بالدوحة، إذ عرفت تأهل 8 ملاكمين سواء عبر بطولة إفريقيا أو السلسلة العالمية، علما أنه المغرب خرج خلالها فائزا بذهبية وزن 69 كلغ بواسطة البطل محمد ربيعي.
وفي وقت كان من المفروض أن يمثل المغرب في دورة هامبورغ بثلاثة أبطال، أعلن أبوحمادة عبد الجليل (91 كلغ) وأمين حموت (60 كلغ) انسحابهما من البطولة لعدم حصولهما على مستحقاتهما المالية العالقة في ذمة الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، ليقتصر الأمر على دراع الذي أقضي مبكرا.
تجدر الإشارة إلى أن الملاكمين الثلاثة حصلوا على ثلاث ميداليات ذهبية خلال بطولة أفريقيا التي أقيمت بالعاصمة الكونغولية برازافيل، واستعدوا جيدا للبطولة العالمية بمعسكر تدريبي بكوبا ومعسكر آخر بالمغرب، إلا أن تماطل الجامعة في صرف مستحقاتهم حرم المغرب من التواجد بثلاثة أسماء.

Related posts

Top