تحديد السابع من مارس موعدا لتنظيم قرعة كأس أمم إفريقيا للفوتصال “المغرب 2024”

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يوم السابع من شهر مارس المقبل، كموعد لإجراء قرعة كأس أمم إفريقيا داخل القاعة 2024، بمركز محمد السادس المعمورة، المتواجد بضواحي مدينة الرباط.
ووضعت “كاف” حسب بلاغ توصلت جريدة “بيان اليوم” بنسخة منه، المنتخب المغربي والمصري في المستوى الأول، بينما ضم المستوى الثاني منتخبي أنغولا وليبيا، في حين جاءت منتخبات ناميبيا، وغانا وموريتانا، وزامبيا بثالث المستويات.
وحسب نفس البلاغ، سيكون المنتخب المغربي على رأس المجموعة الأولى، باعتباره البلد المنظم، فيما وقت وقع المنتخب المصري على رأس المجموعة الثانية.
وستضم مجموعة المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، أول منتخب سيقع عليه الاختيار خلال القرعة من المستوى الثاني، إلى جانب المنتخبين الأول والثالث من المستوى الثالث، بينما ستنضم باقي المنتخبات الثلاثة إلى المجموعة الثانية رفقة المنتخب المصري.
وسيدافع هشام الدكيك، مدرب المنتخب المغربي للفوتصال، عن لقب كأس الأمم الإفريقية الذي توجت به العناصر الوطنية في مناسبتين متتاليتين، أولها اللقب الأول الذي فاز به بمدينة العيون على حساب المنتخب المصري.
وستجرى منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، في أبريل المقبل، بقاعتي الأمير مولاي عبد الله، وابن ياسين في مدينة الرباط.
وسيجري المنتخب المغربي مباراتين وديتين مباشرة بعد شهر رمضان، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا.
وفي نفس السياق، قال هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، “أردنا أن نخلق نفس الجو الذي يسود في كأس إفريقيا، خوض العديد من المباريات والاستفادة من يوم واحد للراحة”.
واعتبر الدكيك في تصريحات صحفية، “يجب أن نتجنب أية مفاجأة للحفاظ على لقبنا داخل المغرب.. من الضروري أن تنتظر الإصابات في هذا الوقت وليس حتى آخر لحظة.. الحمد لله نحن نشتغل اليوم لنتجنب أي عنصر مفاجئة قد يكون في كأس إفريقيا”.

عادل غرباوي

Top