“أسود الأطلس” تفوز بخماسية وتتصدر مجموعتها

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم من تحقيق فوز مهم على غينيا بيساو، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وانتزع أبناء الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، بهذا الفوز العريض، صدارة المجموعة التاسعة بمجموع 6 نقاط حصدها من فوزين أمام السودان وغينيا بيساو.
وسجل أهداف “أسود الأطلس” كل من أشرف حكيمي في الدقيقة 31، والوافد الجديد عمران لوزا عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 45+1 من عمر الجولة الأولى.
وخلال الشوط الثاني، عمقت العناصر الوطنية النتيجة بهدف ثالث وقعه إلياس الشاعر في الدقيقة 49 من الجولة الثانية، ليأتي الدور على أيوب الكعبي في الدقيقة 62، قبل أن يختتم البديل منير الحدادي مهرجان الأهداف في الدقيقة 81.
وعقب هذا الفوز العريض، انفرد المنتخب الوطني بصدارة المجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط على بعد نقطتين من منتخب غينيا بيساو و3 نقاط عن غينيا، في حين يقبع المنتخب السوداني في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.
إلى ذلك، يخوض “أسود الأطلس” ثالث مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022، أمام غينيا بيساو، يوم غد السبت، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا.
وسيسعى أصدقاء سفيان أمرابط إلى تدوين ثالث انتصار في المجموعة التاسعة ومواصلة الصدارة على بعد 3 مباريات من انتهاء مسار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.
وسيعمل وحيد خاليلوزيتش على الاعتماد على نفس الأسماء التي خاضت ثاني مواجهات التصفيات، من أجل ضمان ثالث انتصار على التوالي، وبالتالي الاقتراب من حسم بطاقة التأهل لمونديال قطر 2022.
وستكون ذات المباراة، مناسبة من أجل إقحام بعض الأسماء بشكل رسمي من قبيل سفيان رحيمي وأشرف بنشرقي في خط الهجوم، مع إمكانية إقحام سامي مايي في الجولة الثانية، في وقت سيقى الناخب الوطني وفيا للنهج التكتيكي 4-4-2.
وعلى الورق، يبقى المنتخب المغربي هو الأوفر حظا من أجل الظفر بنقاط المواجهة في ظل النتيجة التي انتهت على إثرها مباراة الذهاب أمام غينيا بيساو (5-0) التي لم تقم بأي محاولات سانحة للتسجيل على مرمى الحارس ياسين بونو.

< عادل غرباوي

Related posts

Top