أولمبيك أسفي يسقط في فخ التعادل أمام المغرب التطواني

أرغم فريق أولمبيك أسفي على التعادل السلبي أمام ضيفه فريق المغرب التطواني، في المقابلة التي جمعتهما عصر أول أمس الأحد على أرضية ملعب المسيرة بأسفي، وذلك برسم الجولة 16 من البطولة الوطنية الاحترافية لاتصالات المغرب.
وظهر الفريقان بمستوى متواضع نتيجة الأسلوب الدفاعي المحض الذي نهجه كل من يوسف فرتوت مدرب المغرب التطواني ومحمد أمين بنهاشم ربان أولمبيك أسفي، وهو الأمر الذي أثر سلبا على مردودية اللاعبين وعلى المباراة ككل.
وبهذه النتيجة رفع الأولمبيك رصيده الى 22 نقطة محتلا المركز الثامن، فيما ظل الفريق التطواني في المرتبة الأخيرة بسبعة نقاط.
واعتبر محمد أمين بنهاشم النتيجة بالإيجابية أمام فريق يبحث عن الفوز من أجل الخروج من المنطقة المكهربة، المباراة كانت خالية من فرص التسجيل باستثناء بعض الكرات الثابتة التي كانت تشكل خطورة على الحارسين.
وأضاف بنهاشم بأن توقف البطولة هي سلاح ذوا حدين إيجابية من حيث إعادة ترتيب الأوراق من جديد، وسلبية من جانب المحافظة على اللياقة البدنية في ظل غياب المنافسة.
وأعرب يوسف فرتوت مدرب المغرب التطواني عن إرتياحه بعد اقتناص نقطة ثمينة من أسفي، وقال فرتوت في الندوة الصحفية بعد المباراة «تحقيق نتيجة التعادل مع بداية مرحلة الإياب أمر جيد، وهو سيعطينا الثقة وسيرفع من معنويات اللاعبين من أجل تجاوز كل الصعوبات ومحو النتائج السلبية «
وعن الإنتدابات الجديدة قال فرتوت «وقفت على حقيقة النقص الذي نعاني منه وحاجة الفريق لتعاقدات جديدة وقوية مع 4 لاعبين من قيمة يونس الحواصي وزهير الواصلي بإمكانهم تقديم الإضافة وستتيح أمامنا إمكانية تحسين وضعيتنا في الدوري والتطلع لما هو أفضل».
من جهة أخرى، عقد المكتب المسير لفريق أولمبيك أسفي لكرة القدم اجتماعه نصف السنوي مع المنخرطين مساء الجمعة الماضي، بالخزانة الجهوية، حضره أربعة وعشرون منخرطا من بينهم اثنا اعشر عضوا من المكتب من أصل ثمانية وثلاثين منخرطا، وتضمن جدول الاعمال: عرض تقارير اللجان، ومناقشةالقانون30/09.
وبخصوص أعمال اللجان، قدم رئيسا للجنة التقنية في عرضه حصيلة الشطر الأول من البطولة، والاستعداد للشطر الثاني، كما تطرق الى الإنتدابات وعدم تجديد عقود بعض اللاعبين، بينما تناول رئيس لجنة اللوجستيك في تقريره توفير كل الإمكانيات للاعبين، وإصلاح الملعب، بالإضافة الى تأهيل مركز تكوين الناشئين.
واستعرض رئيس لجنة مدرسة أولمبيك أسفي في تقريره الى عدد المسجلين من صغار الأولمبيك، الذي تجاوز ثلاثمائة ممارس تحت إشراف مؤطرين في المستوى.
النقطة الثانية في جدول الأعمال تطرق إلى قانون التربية البدينة 30 / 09، وقال رئيس الفريق أنه يصعب في الوقت الحالي على الفريق ملائمة القانون في ظل غياب المصادقة على القانون الداخلي للمكتب المديري لأولمبيك أسفي، كما أشار دبيرة الى صعوبة فهم قانون الشركات وأخبر المنخرطين بأن المكتب لازال ينتظر اجتماع الفرق الوطنية مع السجلماسي بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حتى يقرر إن كان فرع كرة القدم سيلاءم القانون بشكل أحادي بعيدا عن المكتب المديري، أم أن الفرع سيبقى تابعا للمكتب المديري.

> المصطفى بكباشي

Related posts

Top