إطلاق آليات تحسيسية لفائدة المستفيدين من نظام المساعدة الطبية

تم، أول أمس الخميس بالرباط، إطلاق مجموعة من الآليات التحسيسية لفائدة الفئات المستفيدة من نظام المساعدة الطبية “راميد”، وذلك في إطار تنزيل أهداف المشروع الجمعوي “الشبكة 31: الحق في الصحة لصالح الفئة الهشة”، الذي يشرف عليه عدد من المتدخلين والشركاء، على رأسهم المنظمة الإيطالية غير الحكومية “سيفا”.
وتضم هذه الآليات التحسيسية، التي أشرفت على تقديمها إريكا رامانزيني، منسقة “مشروع الشبكة 31: الحق في الصحة لصالح الفئة الهشة”، في ندوة صحافية بالرباط، كتيبا باللغة الدارجة وشريطي فيديو باللغتين العربية والأمازيغية، تبسط للفئات المستفيدة من نظام المساعدة الطبية “راميد” مسطرة ما قبل وما بعد الحصول على بطاقة الاستفادة من هذا النظام.
وفي هذا الإطار، قالت رامانزيني، في عرض قدمته بالمناسبة، إن الهدف الأكبر من إطلاق هذه الوسائل التوعوية هو تسهيل عملية ولوج الفئات المعنية إلى هذا النظام، مع تسهيل استعمالها للبطاقة التي تتيح لها الاستفادة من الخدمات المرتبطة به.
وشكل إطلاق هذه الوسائل التحسيسية مناسبة للتذكير بأهداف “مشروع الشبكة 31: الحق في الصحة لصالح الفئة الهشة”، بما في ذلك الهدف العام المتمثل في تعزيز الحق في الصحة للجميع، طبقا للمادة 31 من الدستور المغربي، وخاصة الفئات الهشة من خلال دعم المجتمع المدني.
ويتجلى الهدف الخاص لهذا المشروع في زيادة فعالية تنفيذ نظام المساعدة الطبية “راميد”، عن طريق تعزيز قدرات المجتمع المدني في مرافقة المستفيدين من هذا النظام، من خلال إنشاء ثلاث شبكات جهوية للرصد.

Related posts

Top