إقبال وحماس على مشاهدة مباريات المنتخب الوطني بالمقر الوطني لحزب التقدم والاشتراكية

منذ انطلاق مباريات كأس العالم، ومعه مباريات المنتخب الوطني المغربي، أبى الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالرباط إلا أن يشارك المواطنات والمواطنين أجواء الحماس وتشجيع المنتخب.
وحول الفرع الإقليمي الرباط قاعة علي يعتة بالمقر الوطني للحزب إلى مدرج يجمع الجماهير المقبلة على مشاهدة مباريات كأس العالم ومباريات المنتخب المغربي، حيث تنقل مباريات المنتخب بشكل مباشر للعموم.
هذه المبادرة التي دشنها فرع الحزب بالرباط في المباراة الأولى للمنتخب الوطني أمام كرواتيا، ثم المباراة الثانية التي جرت أمام بلجيكا أول أمس الأحد، تروم حسب القائمين عليها خلق جو من الفرجة والمتعة وفتح الباب أمام المناضلات والمناضلين وعموم المواطنات والمواطنين من أجل مشاهدة المباريات في جو حماسي ورفاقي وتقاسم متعة كرة القدم.
في هذا السياق، قال سعيد أقداد الكاتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالرباط، إن هذه المبادرة التي تأتي من طرف الكتابة الإقليمية لفرع الحزب بالرباط بعد تجديد دمائها، هي فرصة لإعطاء دفعة للأنشطة التي تعتزم القيادة الإقليمية الجديدة تنظيمها.
وأضاف أقداد أن هذه المبادرة تدخل ضمن الأنشطة التي شرع فرع الرباط في تنظيمها من أجل فعل سياسي مغاير يستهدف مختلف الفئات ومختلف الشرائح، ويهم إلى جانب السياسة كل ما يتعلق بالرياضة والثقافة والفن.
وأوضح أقداد أن لحظة مشاركة المنتخب الوطني في كأس العالم لحظة قيمية، ولحظة تهم الوقوف على الانتماء الجماعي، والعيش المشترك، وهي اللحظة التي يتم التفكير، بحسبه، في جمع المواطنات والمواطنين من أجل تشجيع المنتخب بشكل مشترك.
وقال المتحدث نفسه، إن هناك حاجة ملحة على مختلف الأحزاب السياسية من أجل أن تمارس السياسة بشكل مغاير، من خلال الانفتاح على الرياضة الموسيقى، الفن وغير ذلك، مشيرا إلى أن هذه المبادرة التي أطلقها حزب التقدم والاشتراكية والتي وفر لها ظروفها وإمكانياتها ستسمر مع استمرار مشاركة المنتخب الوطني في كأس العالم، مردفا أنه ستكون هناك مبادرات أخرى وأنشطة لاحقة سيعمل فرع الرباط على تنزيلها.
إلى ذلك، كانت مباراة المغرب وبلجيكا والتي آلت نتيجتها لصالح المنتخب الوطني بهدفين دون رد، قد أعقبتها احتفالات واسعة، بما في ذلك أمام المقر الوطني لحزب التقدم والاشتراكية بالرباط، حيث احتفل العشرات من المناضلات والمناضلين والمواطنات والمواطنين الذين تابعوا لقاء المنتخب الوطني ونظيره البلجيكي بمقر الحزب، (احتفلوا) بنتيجة الانتصار التاريخي.
وعبر العشرات عن سعادتهم إزاء هذا الانتصار الذي ضاعف حظوظ أسود الأطلس للعب دور الـ 16 بعد تجاوز عقبة كندا المرتقب يوم الخميس المقبل.

بيان اليوم

Related posts

Top