إنتر ميلانو يسعى للاستفادة على أكمل وجه من قمة ميلان- نابولي

يسعى إنتر ميلانو المتصدر وحامل اللقب إلى الاستفادة على أكمل وجه من القمة المرتقبة في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي بين جاره ميلان ونابولي من أجل الابتعاد عن أحدهما أو الاثنين معا ، وذلك حين يحل الجمعة ضيفا على ساليرنيتانا الأخير.
وفرض إنتر نفسه منافسا جديا على اللقب الذي أحرزه للمرة الأولى منذ 2010، بتربعه على الصدارة في المرحلة السابقة بعد فوزه الكبير على كالياري 4-0 وتعثر جاره ميلان أمام أودينيزي 1-1.
وبقيادة المدرب الجديد سيموني إينزاغي وبصفقات استخف بها الكثيرون مثل البوسني المخضرم إدين دجيكو (35 عاما) أو التركي هاكان تشالهان أوغلو والأرجنتيني خواكين كوريا، يدخل إنتر إلى مباراته باحثا عن فوزه السادس تواليا في الدوري، في سلسلة تضمنت الفوز على المتصدر السابق نابولي 3-2 وعلى روما في معقل الأخير 3-0.
وأثبت “النيراتزوري” قدرته على الفوز باللقب للموسم الثاني تواليا رغم رحيل مدربه أنطونيو كونتي والهداف البلجيكي روميلو لوكاكو، منذ أن ألحق بنابولي هزيمته الأولى للموسم في ضربة أثرت معنويا على الفريق الجنوبي الذي مني بعدها بهزيمتين على أرضه أمام أطالانطا 2-3 وإمبولي 0-1، ما جعل فريق المدرب لوتشانو سباليتي يتراجع إلى المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن إنتر قبل المرحلتين الأخيرتين لهذا العام.
وخلافا لجاره ميلان وأطالانطا، نجح إنتر أيضا في بلوغ ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بصحبة يوفنتوس حيث أوقعته القرعة في مواجهة ليفربول الإنجليزي الذي يحل ضيفا ذهابا على فريق إينزاغي في 16 فبراير 2022.
لكن من الآن وحتى حينها، سيكون تركيز “النيراتزوري” منصبا على التمسك بصدارة الدوري في مهمة تبدو متناوله حتى نهاية 2021 على أقله، لأن مباراته الأخيرة لهذا العام ستكون الأربعاء على أرضه ضد تورينو.
وستكون الفرصة سانحة الآن أمام إنتر للابتعاد عن ميلان أو نابولي أو حتى الاثنين معا في حال انتهت المواجهة المرتقبة بينهما الأحد في “سان سيرو” بالتعادل.
ويتقدم إنتر بفارق نقطة عن ميلان وأربع عن نابولي.

Related posts

Top