إنجلترا تصعق إسبانيا على أرضها

أنعش المنتخب الإنجليزي آماله في المنافسة على بطاقة المربع الذهبي بعدما ثأر من مضيفه الإسباني عندما تغلب عليه 3-2 أول أمس الاثنين على ملعب “بينيتو فيامارين” في اشبيلية في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.
وسجل رحيم سترلينغ (16 و38) وماركوس راشفورد (30) أهداف إنجلترا، وباكو ألكاسير (59) وسيرخيو راموس (90+7) هدفي إسبانيا.
وهو الفوز الأول للمنتخب الإنجليزي في المسابقة القارية الجديدة بعد خسارته على أرضه أمام إسبانيا 1-2 في ملعب “ويمبلي” في 8 شتنبر الماضي، وتعادله مع مضيفته كرواتيا سلبا في زغرب يوم الجمعة الماضي.
في المقابل، منيت إسبانيا بخسارتها الأولى بعد فوزين على إنجلترا وكرواتيا 6-0 في الجولة الثانية في 11 سبتمبر، كما هي خسارتها الأولى في 4 مباريات بقيادة مدربها الجديد لويس إنريكي.
وعززت إنجلترا موقعها في المركز الثاني للمجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين خلف إسبانيا وكلاهما تبقى له مباراة واحدة ضد كرواتيا في نونبر المقبل.
وكانت إسبانيا بحاجة إلى الفوز لبلوغ المربع الذهبي حيث يتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى الأول إلى نهائيات تقام بين 5 و9 من يونيو المقبل.
وهو الفوز الثالث عشر لإنجلترا على إسبانيا في 27 مباراة بينهما مقابل 10 هزائم و4 تعادلات، علما أن آخر مرة انتصر فيها الإنجليز تعود لسنة 1987 بنتيجة (4-2).
وهي الخسارة الأولى لإسبانيا على أرضها منذ سقوطها أمام اليونان عام 2003 في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2004.
إنجلترا تماسكت لتحقق أول انتصار لها خارج الأرض أمام إسبانيا منذ فوزها 4-2 بقيادة جاري لينكر في 1987.

Related posts

Top