الأسباب والمسببات وراء سقوط «الكوديم»..

لم يكن يتوقع أغلب المتشائمين أن يودع النادي المكناسي القسم الثاني ويلتحق الموسم القادم بالعصبة الوطني للهواة موقعا على أسوأ موسم له في تاريخه، حيث تعذر على «الكوديم» الحفاظ على مقعده والتنافس للعودة إلى حظيرة الكبار.
وظهر النادي المكناسي الأضعف في مجموعة الصفوة حيث لم يجمع سوى 31 نقطة، من ثمانية انتصارات وسبع تعادلات وخمسة عشر هزيمة وسجل ثلاثة وعشرين هدفا مقابل فقط مقابل إحدى وأربعين في مرماه.
وينزل النادي المكناسي من القسم الثاني إلى مجموعة الهواة في سقوط غير مسبوق بعد ثلاثة مواسم في القسم الثاني…
وكان آخر موسم قضاه النادي المكناسي في القسم الاول 2012-2013  أنهى فيه الرحلة في الرتبة الخامسة عشر هزيمة موقعا خمسة وعشرين هدفا، ودخل مرماه أربعون هدفا وآخر مباراة أجراها النادي المكناسي في القسم الأول كانت يوم ثاني يونيو 2013 بالملعب البلدي بالقنيطرة أمام النادي القنيطري انتهت بالتعادل (2-2).
وتراجع النادي المكناسي مرغما في التسيير وفي الإمكانيات وفقد توهجه بغياب الموارد المادية، وهو الذي أحرز البطولة في موسم 1994- 1995 في دوري قوي وعجيب أنهى فيه الرحلة في الرتبة الأولى برصيد 66 نقطة، وفارق النقط بين الرتبة الأولى والثانية عشر لا يتجاوز سبعة نقط.
وتألق النادي المكناسي متوجا باللقب بمجموعة متميزة تتكون من الصغير – بيدان- الدريدب- كمال- بنحساين- بودومة- الخلوقي- شاكر- يوسف –احسينة- كماتشو- والمدرب عبدالقادر يومير.
وفي الموسم الرياضي 1965-1966 فاز النادي المكناسي بلقب كأس العرش منتصرا في النهائي على المغرب الفاسي (2-0) حملا توقيع بوعزة في الدقيقة العاشرة وحمادي حميدوش في الدقيقة الثانية والستين.
إعداد: محمد أبوسهل ومحمد نجيب

إعداد: > محمد أبوسهل ومحمد نجيب

Related posts

Top