الإدريسي يشكر لقجع ورونار بعد اختياره المغرب

شكر أسامة الإدريسي، لاعب أزيد ألكمار الهولندي الجماهيرية المغربية، بعد تفاعلها مع قراره تمثيل المنتخب المغربي لكرة القدم، عوض الطواحين الهولندية، تزامنا مع اقتراب “كان مصر 2019”.
وأكد الإدريسي، أن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمدرب هيرفي رونار كانا وراء اختياره حمل قميص المنتخب الوطني خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة.
واعترف لاعب ألكمار، بأن المدرب ورئيس جامعة الكرة سهلا عملية اختياره اللعب لبلده الأم، في إشارة إلى أن تأهيله من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قد تم أيضا، ليكون جاهزا للظهور الأول الرسمي انطلاقا من شهر مارس المقبل، في مباراتي مالاوي والأرجنتين الودية.
وكتب الإدريسي في تدوينة له عبر في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، “فخور لارتداء قميص المنتخب الوطني المغربي قريبا.. وسأكون متفانيا في الدفاع عنه لأمثل أسود الأطلس أحسن تمثيل.. شكرا لكل المغاربة على تفاعلاتكم وأيضا تشجيعكم لي”.
وينتظر أن يتم إشراك اللاعب أمام منتخب مالاوي، برسم الجولة الأخيرة من الإقصائيات الإفريقية 2019 شهر مارس المقبل، قصد الحسم القانوني في اختياره اللعب للمغرب.
وفي ذات السياق، قال اللاعب المغربي أسامة الإدريسي، في تصريح لموقع “فولكس كرانت” الهولندي، إن قرار اختياره حمل قميص المنتخب المغربي بدل هولندا، نابع من القلب والعقل.
وتابع الإدريسي حديثه قائلا، “إن والده له فضل كبير في اتخاذه هذا القرار، بحكم تقاليدنا المغربية والإسلامية إننا غالبا ما نميل لاختيارات الأب، فهو من طلب مني أن ألعب مع أكثر منتخب أميل له وأنا أميل للعب مع المنتخب المغربي”.
واعتبر قائلا، “لقد ولدت وترعرعت في هولندا بقيم واكتسبت قيم هذا البلد الجميل” و أضاف الإدريسي “أنا لاعب كرة قدم وكان علي اتخاذ القرار مع والدي، أريد تقديم أفضل ما عندي”.
تجدر الإشارة إلى أن اللاعب المغربي الهولندي البالغ من العمر 22 سنة يشغل مركز ظهير أيسر، وسبق له أن حمل قميص نادي غرونينغين الهولندي، قبل أن ينتقل إلى نادي إي زد ألكمار سنة 2018 خلال الانتقالات الشتوية.

بيان اليوم

Related posts

Top