الإرهاب يؤجل «سماب بروكسيل» إلى شهر ماي

تعقد الدورة السادسة لمعرض “بروكسل إكسبو” للعقار المغربي وفن العيش، ما بين 5 و8 ماي المقبل، بعدما كان منتظرا عقده ما بين 26 و28 مارس الماضي، لكن الهجمات الإرهابية التي طالت العاصمة البلجيكية دفعت بالمنظمين لتأجيله إلى وقت لاحق .
وأضاف المنظمون يوما إضافيا للمعرض بينما كانت مدته مقتصرة على ثلاثة أيام، مقدمة بذلك للشركات والمؤسسات العقارية يوما إضافيا تحفيزيا من دون مقابل.
ويتصادف الموعد الجديد لمعرض بروكسل مع عطلة نهاية أسبوع طويلة في أوروبا الأمر الذي سيزيد من إقبال الزوار المغاربة المقيمين في بلجيكا والدول المجاورة على المعرض.  
ويأتي موعد معرض بروكسل الجديد قبل أيام من موعد معرض باريس، المحطة الثانية في مسار “سماب رود شوو 2016″، الذي سينظم ما بين 13و16ماي المقبل، سيليه معرض دبي (الإمارات العربية المتحدة) أيام 30 نونبر و1-2 دجنبر.  
وستكون جهة طنجة – تطوان- الحسيمة، التي تشكل هدفا ثابتا ودائما للطلب العقاري، ضيف شرف معرض بروكسل، وبالتالي سيمنح المعرض مكانا لائقا لهذه  المنطقة وللتراث الثقافي المغربي الأمازيغي، المعروف بحيويته في أوساط  الجالية المغربية في بلجيكا والدول المحيطة بها حيث يوجد المغاربة بكثافة.
وسيواكب المعرض بذلك نظام الجهوية المتقدمة في المغرب، الذي سيفتح آفاقا واعدة أكثر لتنمية إقليمية في مختلف المجالات. إذ أن معرض بروكسل سيسلط الضوء على عروض المتعهدين في هذه الجهة تضمن نظرة استشرافية جديدة حيث الإمكانات الاقتصادية والسياحية والتراث الثقافي يحظيان بقيمة أكبر.
وسيكون معرض بروكسل بالتأكيد حدثا استثنائيا بالنسبة لجالية مغربية تزيد على المليون نسمة من المقيمين في ثلاثة بلدان هي بلجيكا، وهولندا، وألمانيا. ذلك أنه سيشكل فرصة سانحة للقاء رجال الأعمال في منطقة طنجة – تطوان – الحسيمة، وترويج المنتوج العقاري في الجهة.
وستنظم بموازاة المعرض ندوات قانونية لتوعية المستثمرين بحقوقه قبل شراء العقار لاسيما بعد إقرار قانون VEFA الذي يضمن تلك الحقوق.
كما سيعرف المعرض أنشطة موازية تشمل فعاليات ثقافية ومعرضا للصناعة التقليدية في منطقة طنجة تطوان الحسيمة، إلى جانب إقامة عرض القفطان المغربي .

Related posts

Top