الإعلان عن الدورة السابعة لملتقى الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية بمراكش

تحتضن مدينة مراكش الدورة السابعة من ملتقى الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية (AUSIM)، الذي يعتبر من التظاهرات البارزة والمهمة بالنسبة للفاعلين العاملين في قطاع نظم المعلومات والرقمنة في المغرب، حيث ستعقد هذه الدورة في الفترة ما بين 23 إلى 25 أكتوبر 2024، تحت شعار “قوة الرقمنة: معاً نحو عالم مستدام ومرن”.

في عالم تتزايد فيه التحديات البيئية بشكل ملحوظ، تظهر الرقمنة كحل مبتكر وفعّال لتعزيز الاستدامة والكفاءة الطاقية. ويقول هشام شيكر، رئيس الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية (AUSIM)، “يعد الملتقى، الذي يُنظم كل سنتين منذ 2012، فرصة فريدة للمحترفين في القطاع والقادة للاجتماع والتبادل ومشاركة معارفهم وتجاربهم. نحن فخورون بمسيرتنا وقدرتنا على التكيف والابتكار مع الحفاظ على قيمنا في الأداء والمرونة”.

وستتناول الدورة السابعة من ملتقى AUSIM 2024 مواضيع متنوعة تشمل استخدام التقنيات الخضراء، وتقليل البصمة الكربونية للشركات، والابتكارات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والصناعة 4.0 لتوضيح تأثيرها على إدارة أكثر مسؤولية.

 ستتضمن التظاهرة برنامجا مكثفا ومتنوّعا يشتمل على مداخلات رئيسية، وجلسات نقاش، وموائد مستديرة، ولقاءات تواصلية. سيتميز اليوم الأول بتنظيم حفل عشاء مميز، سيشكل فرصة للتفاعل والتبادل بين المشاركين، بعيدا عن الإطار الرسمي للتظاهرة.

على مدى اليومين المواليين، ستعقد ندوات وورش عمل يشارك فيها نخبة من قادة الرأي ومهنيي في القطاع. وسيتم خلالها التطرق لمواضيع علمية، وستستعرض آخر المستجدات في مجال التقنيات المستدامة على مدار الحدث. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن برنامج هذه التظاهرة، فقرات مخصصة للاسترخاء والتفاعل الاجتماعي، مثل فعاليات “Night Owls” وحفل العشاء الختامي، بهدف تعزيز الروابط الإنسانية بين المشاركين.

Top