الاتحاد الإفريقي يغرم مدرب الرجاء

قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تغريم لسعد جردة الشابي مدرب، فريق الرجاء البيضاوي مبلغ 5000 دولار (حوالي 4.5 مليون سنتيم)، بعد الأحداث التي شهدتها الندوة الصحافية، بعد نهائي كأس الكونفدرالية أمام شبيبة القبائل الجزائري.

وفسر الشابي تصرفه في الندوة الصحفية التي أعقب المواجهة النهائية، أن حاول في بادئ الأمر تهدئة الأوضاع داخل القاعة، قبل أن يقدم طلب اعتذاره لمسؤول التواصل، بعدما رفض منح الكلمة لصحافي جزائري لطرح سؤاله.

وهاجم الشابي المسؤول الإعلامي في الندوة الصحافية بعد المباراة النهائية لكأس “الكاف”، الذي توج به الخضر أمام شبيبة القبائل، بسبب رفض مسؤول الإتحاد الإفريقي منح الصحافي الكلمة، قبل أن يهدد بمقاطعة ذات اللقاء.

وكان الكاف قد غرم الرجاء غرامتين، الأولى بسبب اقتحام بعض الجماهير الرجاوية للملعب، عقب التتويج للاحتفال مع الفريق، والثانية، بسبب عرقلة بعض مسؤولي الفريق لحفل توزيع الميداليات.

إلى ذلك، غير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، موعد مباراتي الرجاء البيضاوي أمام أويلرس الليبيري، برسم الدور التمهيدي الثاني من عصبة الأبطال، حيث ستقام مواجهة الذهاب بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط في 17 من أكتوبر الجاري، بدلا من 15 من الشهر نفسه.

واختار الرجاء 24 من أكتوبر الحالي، موعدا لإجراء مباراة الإياب، بملعب مركب محمد الخامس الذي سيعاد افتتاحه في 20 من أكتوبر الجاري، حيث سيحتضن مباراتي الوداد والرجاء برسم منافسات عصبة الأبطال.

وسيجري الرجاء مباراة الذهاب بملعب الرباط، بعدما تعذر على الفريق الليبري اللعب بميدانهم، على أن يعود لخوض الإياب في ميدانه بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وعاد الرجاء للمشاركة في عصبة الأبطال، بعد احتلاله للمركز الثاني في ترتيب البطولة الاحترافية في الموسم الماضي، بعدما كان قد أقصي من الدور الأول في الموسم الماضي، وانتقل للمشاركة في كأس الكاف، ليتوج بطلا للمنافسة.

عادل غرباوي

Related posts

Top