البرازيل تتطلع للرقص مجددا ضد كرواتيا “المتجددة”

يريد منتخب البرازيل ولاعبوه الذين رقصوا طويلا بعد كل هدف في مرمى كوريا الجنوبية في ثمن النهائي، مواصلة النسج على المنوال ذاته عندما يواجهون كرواتيا المتجددة في الدور ربع النهائي، اليوم الجمعة على ملعب المدينة التعليمية في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

تحول الفوز البرازيلي على المنتخب الآسيوي 4-1 في ثمن النهائي إلى كرنفال في المدرجات وعلى أرضية الملعب، حيث تناغم اللاعبون مع الجمهور فشكلوا دائرة صغرى داخل الملعب للاحتفال بكل من الأهداف الأربعة، فكانت احتفالاتهم امتدادا لتلك في المدرجات، وأكدت اللحمة الكبيرة بين مختلف أفراده.

وبعد دور مجموعات من دون تألق واضح، أظهرت البرازيل، بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي)، وجهها الحقيقي ضد كوريا الجنوبية بفوز عريض 4-1 في مباراة حسمت نتيجتها في الشوط الأول واكتفت بإدارتها في الشوط الثاني.

شهدت المباراة عودة نجمها نيمار بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين في دور المجموعات ضد سويسرا وأمام الكاميرون.

وسجل نيمار هدفا من ضربة جزاء، ليرفع رصيده إلى 76 هدفا دوليا وبات على بعد هدف واحد من معادلة رقم الأسطورة بيليه كأفضل مسجل مع منتخب بلاده.

وقال نيمار “نحن نحلم بإحراز الكأس وهذا أمر واضح، لكن يتعين علينا ان نخطو كل خطوة على حدة”.

في المقابل، قامت كرواتيا بتجديد تشكيلتها منذ حلولها وصيفة في نسخة مونديال 2018 ولم يتبق سوى عدد قليل من المحاربين القدامى بينهم القائد الملهم لوكا مودريتش والجناح إيفان بيريشيتش.

واعتبر مدربها زلاتكو داليتش أن هذا الجيل لا ينبغي مقارنته بالفريق الذي هزمته فرنسا 4-2 في نهائي روسيا، عندما كان يضم عددا كبيرا للاعبين من أندية نخبة أوروبا.

ورغم الفوز العريض للبرازيل على كوريا الجنوبية 4-1 في ثمن النهائي، فإن داليتش يعتقد بأن فريقه يستطيع أن يكون ندا للبرازيل الوحيدة المشاركة بجميع نسخ البطولة.

وقال “البرازيل هي المرشحة بطبيعة الحال، تملك فريقا مخيفا ويمكن القول إن لديهم أجواء رائعة في الفريق ويملكون أفضل اللاعبين العالميين ونيمار عاد من الإصابة

المباراة هي المواجهة الثالثة بين البرازيل وكرواتيا في النهائيات وقد فازت الأولى 1-0 في مونديال 2006، و3-1 في مونديال 2014 عندما استضافت البطولة.

Related posts

Top