التدشين الرسمي لفيرمونت لا مارينا الرباط – سلا

ترأست فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حفل التدشين الرسمي لفندق فيرمونت لا مارينا الرباط – سلا، رفقة عمر التويمي، عامل عمالة سلا، والعصري سعيد أحمد الظاهري سفير الإمارات العربية المتحدة بالرباط، وحميد بنطاهر، الرئيس المدير العام لشركة أكور للتدبير – المغرب  ورئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، ومحمد اليعقوبي، المدير العام لشركة إيجل هيلز المغرب، الشركة المالكة للفندق، وكذا جيروم لوبيي المدير العام للفندق وعدة شخصيات.

يأتي هذا التدشين عقب فتح الفندق أبوابه للعموم في يوم 28 نونبر، وذلك في سياق يتسم بانتعاش القطاع وتعزيز موقع الرباط كوجهة سياحية رئيسية.

في هذا الصدد، سجلت الوزيرة أن: “مدينة الرباط أضحت وجهة سياحية أساسية، كفيلة أن تستقطب رواجا سياحيا مهما، خاصة السياح الباحثين عن الاستجمام  واكتشاف الثقافة  المغربية. ويشكل افتتاح  فيرمونت لا مارينا الرباط – سلا إثراء للعرض الفندقي للرباط. حيث سيمنح الفندق الجديد لزبنائه تجارب لا تنسى من خلال تثمين كل الإمكانيات التي تزخر بها الجهة. ومن المهم أيضا أن نشير إلى أن المؤسسة ستمكن من خلق 500 فرصة عمل مباشر جديدة، الشيء الذي يتماشى مع هدفنا الاستراتيجي الرامي إلى إعادة إنعاش التشغيل في القطاع السياحي بعد فترة جائحة كوفيد – 19”.

من جانبه، عرج محمد اليعقوبي، مدير عام شركة إيجل هيلز المغرب، في سياق حديثه، على أسباب اختيار فيرمونت، وقال: “لفهم مؤسستنا وجهتنا وبلدنا، والسمو بها وتثمينها، كان يلزمنا إيجاد هيئة مسيرة متخصصة في مجال الفنادق الفاخرة، وأن تكون قريبة من قيمنا، عارفة بالمغرب ومحترمة لإرثنا الجهوي وثقافتنا. لهذه الاعتبارات وقع اختيارنا على العلامة المرموقة فيرمونت لتدبير مؤسستنا الفندقية الرائعة في الرباط – سلا. إنه  نموذج الشراكة المثالية. وبذلك، فإن فيرمونت لا مارينا الرباط – سلا يقدم مزيجا متناسقا بين ثراء المغرب الراهن القوي بتقاليده العريقة وإرث المدينتين التوأمين، مع الأناقة الأسطورية لفنادق فيرمونت، لتمنح للزائر عالما كاملا من الأحاسيس الفريدة”.

ومن جانبه، قال حميد بنطاهر، الرئيس المدير العام لشركة أكور للتدبير المغرب: “نحن سعداء وفخورين بأن نكون شركاء مع إيجل هيلز في هذا المشروع الرائع الذي يساهم في الإشعاع الدولي للوجهة السياحية. عبر ذلك، تنمي أكور حضورها في المغرب بتسييرها لهذه المؤسسة، التي تعد الرابعة لعلامة فريمونت بالمغرب، والتي تنضاف إلى باقتنا من المؤسسات الفندقية الفخمة بالمملكة”.

منذ 1907، وعلامة فريمونت تخلق عناوين فاخرة، غنية بالمشاعر وطابعها المميز، ومرتبطة بشكل وثيق مع تاريخ وثقافة الوجهات الحاضنة.

“يشكل كل فندق من مجموعة فيرمونت حول العالم محطة رئيسية تعكس جوهر الوجهة السياحية التي يتواجد فيها. ما نطمح إليه اليوم ليس فقط التموقع كمنتجع حضري فاخر في المنطقة، وإنما التمكين من اكتشاف هذه الوجهة السياحية انطلاقا من منظورنا الخاص. تتطور جهة الرباط – سلا – القنيطرة  وفق ديناميكية سريعة. نتمنى اليوم أن نقدمها في أبهى حلة، عبر إبراز مزاياها من خلال التعاون مع الشركاء”.

مجسدا الخدمة الراقية المميزة لعلامة فيرمونت التجارية وأصالة الضيافة المغربية، يقع فيرمونت لا مارينا الرباط – سلا قريبا من المطار الدولي الرباط – سلا، وتفصله 10دقائق فقط بالسيارة من مركز العاصمة. ويضم المنتجع فندقا يتكون من 180غرفة بينها 27جناحا فاخرا، وإقامة سياحية تتكون من 88 شقة مصممة بأناقة لا توصف، إضافة إلى ثلاثة مطاعم وبار، مركز للياقة البدنية، مسبح مغطى ساخن على طول السنة، ومركز مؤتمرات يتكون من 9 قاعات اجتماع ضمنها قاعة “مجلس” مخصصة لكبار الضيوف.

Related posts

Top