الثلاثي المغربي يقود إشبيلية لحسم ديربي الأندلس

قاد الثلاثي المغربي يوسف النصيري ومنير الحدادي وياسين بونو ناديهم اشبيلية إلى حسم ديربي الأندلس أمام جاره وضيفه ريال بيتيس لصالحه بنتيجة 2-1 الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، حسم اشبيلية دربي المدينة في شوطه الأول بتسجيله الهدفين، قبل أن يقلص سيرخيو كاناليس الفارق في الوقت بدل الضائع.
وثأر اشبيلية ومدربه جولن لوبيتيغي للخسارة أمام الجار ريال بيتيس على ملعب الأخير قبل شهر ونصف في ثمن نهائي كأس الملك عندما توقفت في الدقيقة 39 بعد إلقاء مقذوفة على رأس لاعب وسط إشبيلية جوان جوردان والنتيجة 1-1، قبل استكمالها في اليوم التالي وحسمها رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني 2-1.
واستعاد اشبيلية توازنه عقب تعثره أمام إسبانيول 1-1 في المرحلة الماضية، فحقق فوزه الخامس عشر هذا الموسم والثاني في مبارياته الستة الأخيرة، معيدا الفارق إلى ست نقاط بينه وبين ريال مدريد الفائز على مضيفه وجاره رايو فايكانو 1-0 السبت، فيما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 46 نقطة.
وكان اشبيلية الطرف الأفضل في بداية المباراة واقتنص مهاجمه المغربي يوسف النصيري ضربة جزاء اثر عرقلته من حارس المرمى التشيلي كلاوديو برافو داخل المنطقة فانبرى لها الكرواتي إيفان راكيتيتش على يمينه (25).
وتلقى إشبيلية ضربة موجعة بإصابة صانع ألعابه الأرجنتيني أليخاندرو “بابو” غوميس فدخل مكانه المغربي منير الحدادي (30).
ونجح الحدادي في تعزيز تقدم فريقه بعد 11 دقيقة بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة (41) بعد تمريرة حاسمة من بونو.
وحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أصبح الحارس المغربي أول حارس مرمى يصنع أكبر عدد من الأهداف في الليغا بالتساوي مع دودو أواتي (3 أهداف).
وعلق الحدادي على النتيجة بقوله لموقع النادي “لقد خرج الفريق متحدا للغاية. هذا هو الطريق الذي يجب أن نسير فيه ونحن سعداء جدًا بالفوز بالديربي. قبلها لم تسايرنا النتائج بشكل جيد، لكننا واصلنا الإيمان ولكل شيء مكافأته”.
وانتظر ريال بيتيس الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني لتقليص الفارق عبر كاناليس من ضربة حرة مباشرة أسكنها شباك إشبيلية (90+4).

Related posts

Top