الجامعة تعاقب الجيش بسبب شغب أنصاره

عاقبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فريق الجيش الملكي، بسبب شغب جماهيره خلال المباراة التي جمعته بفريق الاتحاد الزموري للخميسات، برسم سدس عشر من منافسات كأس العرش لموسم 2017-2018.
وغرمت الجامعة الفريق العسكري مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، واقتلاعه للكراسي ورميها داخل رقعة الملعب عند نهاية اللقاء، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما فرضت على الجيش إصلاح الأضرار التي تسبب فيها جمهوره بملعب “18 نونبر” بمدينة الخميسات بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وانتهت المباراة بإقصاء مذل للجيش الذي يعد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس الفصية (11 لقبا)، بعد هزيمته أمام الفريق الزموري بهدف دون رد.
وتسبب النتيجة في تأجيج غضب الجمهور الذي قام باقتلاع كراسي الملعب ورميها على أرضية الملعب، كما تم إغراق العشب بالقنينات والأحجار، قبل أن يسارع رجال الأمن القوات المساعدة لإخلاء المدرجات من الجماهير العسكرية.
وحمل أنصار الجيش مسؤولية إقصاء فريقهم للمدرب محمد فاخر الذي تعرض فاخر لوابل من السب والشتم بسبب اختياراته التي كلفت الفريق العسكري التعرض لهزيمة أمام فريق يمارس ببطولة القسم الوطني الثاني.
يذكر أن جماهير الجيش غاضبة بشدة على الفريق وإدارته بسبب غيابه عن منصات التتويج منذ 2009 عندما توج بلقب كأس العرش، حيث أصبح أقصى ما يحققه هو ضمان بقائه بالبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”.

Related posts

Top