الجديدة تواصل نزيف النقاط بتعادل سلبي أمام الماص

واصل فريق الدفاع الحسني الجديدي إهدار النقاط باكتفائه بتعادل سلبي أمام ضيفه فريق المغرب الفاسي في المباراة التي جمعت الطرفين أول أمس الأحد على أرضية ملعب العبدي برسم الجولة 22 من البطولة الاحترافية.
ولم يستغل “فارس دكالة” عاملي الأرض والجمهور الذي حج بكثافة لدعم ومساندة فريقه للخروج من دوامة النتائج السلبية، آخرها السقوط أمام شباب السوالم (0-2) والإقصاء من دور ثمن كأس العرش.
وتميزت أطوار الجولة الأولى بارتباك كبير لأصحاب الأرض في وقت ظهر فيه الماص بصورة جيدة وكان أكثر تنظيما على رقعة الميدان، مع صلابة خط دفاعه الذي كان سدا منيعا أمام فرص الفريق الجديدي على قلتها.
وسنحت للزوار فرصة حيث تمكنوا من اصطياد ضربة جزاء قبل نهاية الشوط الأول بربع ساعة، تراجع عنها حكم المباراة بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR).
ومع انطلاق الجولة الثانية، رمى الفريق الجديدي بثقله على مربع عمليات الزوار، لكن هجماته كانت تجد في طريقها دفاعا متماسكا من الفاسيين.
ولم تشفع التغييرات التي أقدم عليها كل من الجزائري عبد الحق بنشيخة والتونسي عبد الحي بنسلطان من تغيير النتيجة، لتنهي المباراة باقتسام النقاط.
إلى ذلك، أكد بنشيخة أن فريقه تسيد أطوار الشوط الأول وخلق فرصا عديدة، وضيع هدفين محققين.
وقال خلال الندوة الصحفية عقب المباراة “في الشوط الثاني ضاعفنا جهودنا إلى درجة تركنا مساحات للخصم. على العموم أنا راض على اللاعبين الذين قدموا مباراة رجولية، لكن لست راض عن النتيجة”.
من جهته، أكد بنسلطان أنه كان يعلم جيدا قوة المباراة نظرا لتركيبة الفريق الجديدي خاصة على مستوى الخط الأمامي.
وقال “درست جيدا نقاط ضعف الخصم المتمثلة في تركه مساحات خلف ظهر المدافعين. عملنا على استغلالها واستغلال الأطراف، وخلقنا فرصا عديدة، وتمكنا من الحصول على ضربة جزاء، لكن كان لـ (VAR) رأي آخر. عموما نقطة من خارج الديار وضد فريق محترم تبقى إيجابية”.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top