الجزائر ترفض تسهيل المغرب للمشاركة بـ “الشان 2023”

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى الإعلان بشكل رسمي عن رفض المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان 2023″، المقامة بالجزائر، في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 شهر فبراير القادم.
وقرر المكتب الجامعي برئاسة فوزي لقجع العدول عن قرار المشاركة بالنهائيات الإفريقية، لعدم توفير الشروط المطلوبة، في مقدمتها ترخيص السلطات الجزائرية بفتح المجال الجوي، للقيام برحلة خاصة من المملكة المغربية صوب مدينة قسنطينة، في 10 يناير الجاري.
وكشفت مصادر إعلامية، أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أول أمس الاثنين، قد توصل برد سلبي من الجزائر، الشيء الذي سيجعل مشاركة “اسود البطولة” جد مستبعدة.
وفي ذات السياق، قال رشيد أوكالي رئيس لجنة تنظيم “الشان 2023” في تصريحات سابقة، “إن دفتر الشروط الخاص بِتظاهرة رياضية مثل بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، يقول إن مستضيف المنافسة ملزم بِتأمين تنقلات وفود المنتخبات المشاركة داخل التراب الوطني فقط، كأن ينتقل من العاصمة إلى قسنطينة أو وهران أوعنابة أو العكس”.
وتابع أوكالي، “لا توجد عبارة توفير خط جوي مباشر في دفتر التحملات.. أغلبية المنتخبات المشاركة ستحل بِالجزائر قادمة من بلد آخر، وليس عبر خط جوي مباشر ينطلق من بلدها”.
وكان فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، قد كشف خلال الندوة الصحفية الأسبوعية التي تلت اجتماع مجلس الحكومة، أن الجامعة لا زالت تنتظر ردا رسميا من السلطات الجزائرية، حول الترخيص لرحلة المنتخب المغربي المشاركة في كأس إفريقيا للاعبين المحليين 2023.
ووقع المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة والتي تضم إلى كل من السودان، ومدغشقر وغانا.
يذكر أن 18 منتخبا سيشاركون في “شان الجزائر” قسموا على 5 مجموعات، تتكون الثلاثة الأولى من أربع منتخبات، فيما تضم المجموعتين المتبقيتين ثلاثة منتخبات فقط.

< عادل غرباوي

Related posts

Top