الجيش الملكي يوقف انتصارات الدفاع الجديدي

أوقف فريق الجيش الملكي انتصارات الدفاع الحسني الجديدي حين أرغمه على اقتسام النقط، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة برسم الجولة الرابعة من البطولة الإحترافية “إنوي” في قسمها الأول .
وأحكم الفريق الدكالي سيطرته على مجريات الجولة الأولى، وخلق خط هجومه سيلا من الفرص السانحة للتهديف ضاعت نتيجة التسرع وغياب النجاعة الهجومية، كما وجدت في طريقها خط دفاع متراص للعساكر، في حين أعتمد الزوار على المرتدات السريعة التي شكلت خطرا في معسكر الفريق الدكالي .
وظلت  مجريات الشوط الأول سجالا بين الفريفين مع سيطرة واضحة لأبناء عبدالحق بنشيخة لم تخول لهم تسجيل هدف السبق لتنتهي أطوار الجولة على ايقاع البياض.
ومع انطلاق الجولة الثانية، بدا فريق الجيش الملكي أكثر إصرارا للوصول لمرمى الضيوف وكان أكثر قوة وندية، إذ تمكن في  حدود الدقيقة 59 من اصطياد  ضربة جزاء انبرى لها محمد الخلوي، لكن الحارس بروحو كان لها بالمرصاد .
ولم تشفع التغييرات التي أقدم  عليها المدربين من تغيير النتيجة، بعدما حصن كل فريق مركز دفاعه، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي واقتسام النقط .
وبهذا التعادل، بات يحتل فريق الدفاع الجديدي الرتبة الثالثة بعشر نقط جناها من ثلاث انتصارات وتعادل، فيما يوجد فريق الجيش الملكي في الصف السابع برصيد خمس نقط .
إلى ذلك، أكد عبد الحق بنشيخة مدرب الفريق الدكالي، أن التغييرات الاضطرارية نتيجة إصابة كل من محمد الجعواني وشعيب المفتول، أربكت حساباته وبعثرت أوراقه، وحتمت عليه تغييرات في طريقة اللعب.
وأضاف بنشيخة في تصريح صحفي عقب نهاية المباراة، أن فريقه تسيد الجولة الأولى وخلق مجموعة من الفرص ضاعت نتيجة التسرع وغياب البديهة، أما خلال الشوط الثاني فكانت السيطرة للفريق الضيف الذي كان قريبا من التهديف .

< الجديدة: عبد الله مرجان 

Related posts

Top