الحمامات تفتح أبوابها في وجه العموم طيلة أيام الأسبوع

فتحت الحمامات أبوابها، صباح أمس الثلاثاء، الموافق لفاتح شهر رمضان، بعد حصول أربابها على الضوء الأخضر من السلطات العمومية. وهو قرار شفهي يسقط العمل بالقرار الولائي السابق القاضي بالإغلاق لمدة ثلاثة أيام كل أسبوع.
وستعود هذه الحمامات إلى الاشتغال طيلة أيام الأسبوع خلال الشهر الفضيل، بدل ثلاثة أيام من كل أسبوع، إثر التدابير المتخذة لترشيد استهلاك المياه.
وكان قرار إغلاق الحمامات قد تسبب في خسائر لأرباب الحمامات التقليدية والعصرية على حد سواء، وأخلف استياء العديد من المواطنين الذين اعتادوا ارتياد هذا الفضاء من أجل النظافة.
وفي رد لأحد أرباب هذه الحمامات لبيان اليوم، قال محمد أداي إن أرباب الحمامات والعاملين بها، تضرروا بشدة خلال الفترة السابقة، وسيكون شهر رمضان مناسبة لإعادة نوع من التوازن لميزانيات تسيير مؤسساتهم.
وحول ما إذا كان القرار سيظل ساريا بعد رمضان، أوضح محمد أداي أن قرار السلطات محدد زمنيا، وأنه يتمنى أن يعود الوضع إلى ما كان عليه قبل الإغلاق، مؤكدا أن أغلب أصحاب الحمامات واعون بأهمية اقتصاد الماء وقد اعتمدوا تقنيات غير مستهلكة لهذه المادة الحيوية.
وعبر أداي عن أمله في أن تسهم التساقطات التي تعرفها البلاد هذه الأيام في وفرة المياه بالفرشة المائية، من أجل تجاوز الإغلاق الذي له تداعيات على القطاع.

Top