الحميد يقرب رونار من منتخب الإمارات

كشف علي الحميد، المعلق الإماراتي الشهير، عن وجود اتفاق مسبق بين الناخب الوطني هيرفي رونار، والإتحاد الإماراتي لكرة القدم، من أجل الإشراف على تدريب منتخبه، ما بعد كأس آسيا المنقضي.
وأوضح الحميد في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “هيرفي رينار الفرنسي، مدرب المنتخب المغربي، هو الأقرب لتدريب منتخب الإمارات خلفا لزاكيروني، والاجتماع تم معه على هامش أمم آسيا، وتقريبا أصبح قريبا من التوقيع، رغم أنه عنده التزام مع المنتخب المغربي في أمم أفريقيا التي تقام في مصر في شهر يونيو المقبل”.
وقد تداولت خلال الآونة العديد من التقارير الصحفية التي ربطت الناخب الوطني هيرفي رونار، بالإشراف على منتخب إيران، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، بعد الخسارة أمام اليابان. وكان المدرب الإيطالي زاكيروني أعلن رحيله عن تدريب منتخب الإمارات، وذلك عقب الخروج من نصف نهائي كأس آسيا 2019، بعد الهزيمة المذلة أمام منتخب قطر، بأربعة اهداف للاشيء .
وتمكن رونار خلال السنوات الأخيرة، من الفوز بقلبي كأس أمم إفريقيا رفقة كل من زامبيا زالكوت ديفوار، علاوة على قيادة “اسود الأطلس” لتأهل خامس لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا المنصرم.
وكان الثعلب الفرنسي رونار قد نجح التتويج بلقب أفضل مدرب في القارة الإفريقية، متفوقا على أليوي سيسه، مدرب منتخب السنغال، ومعين الشعباني، مدرب نادي الترجي التونسي، للمرة الثانية بعد تتويجه بها في وقت سابق، عندما كان يتولى تدريب منتخب الكوت ديفوار.
وإلى حدود الساعة، يرتبط المدرب الفرنسي رونار بعقد يمتد إلى غاية سنة 2020، مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي تواصل عملها المضني لبلوغ مجموعة من الأهداف المسطرة.

> عادل غرباوي

Related posts

Top