الدار البيضاء: إطلاق المبادرة التضامنية “كشكول ضد البرد”

جرى يوم السبت الماضي بالدار البيضاء إطلاق المبادرة التضامنية “كشكول ضد البرد”، والتي تم خلالها تعليق كشكولات على الأشجار بمختلف شوارع العاصمة الاقتصادية، لفائدة الأشخاص بدون مأوى.
وتتمثل هذه المبادرة الإنسانية التي تنظمها جمعية “مغاربة بصيغة الجمع” و”La Team”التي تضم مجموعة من الشباب البيضاويين، في جمع الأوشحة ثم تعليقها على أغصان الأشجار في مختلف الشوارع والأماكن التي يتواجد بها الأشخاص بدون مأوى.
وتهدف هذه العملية التي تشكل دليلا واضحا على وعي الشباب والتزامهم تجاه القضايا المجتمعية، إلى تشجيع الابتكار في الأعمال التضامنية، والمراهنة على الثقة والوعي، لكي لا يأخذ هذه الأوشحة سوى الأشخاص المحتاجون.
كما تروم المبادرة أيضا تكييف عمليات التضامن مع عقليات الشباب وطرق التواصل التي يستعملونها، منها على الخصوص، السرعة والبساطة والتأثير الفوري والعمل الجماعي والحماس.  وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح أنس أغيغاي، شاب عضو من

“La Team”، أن الهدف من عملية “كشكول ضد البرد” يكمن في مساعدة المواطنين البيضاويين في ظل موجة البرد القارس التي تضرب المغرب هذه السنة، مضيفا أن الأمر يتعلق بالنسخة الأولى من هذه المبادرة، على أمل تنظيم دورات أخرى في المستقبل.
من جهته، أبرز نوفل رشيد، عضو أيضا في مجموعة”La Team”، أن هذه المبادرة تروم مساعدة البيضاويين المحتاجين الذين ينامون في الشوارع، والتضامن معهم والتخفيف عنهم خلال فصل الشتاء.
وتجسد هذه المبادرة روح المواطنة والتضامن والتعاطف، كما تراهن على قيم الأمانة والثقة، لمساعدة المحتاجين خلال موجة البرد هاته التي تجتاح المملكة.

Related posts

Top