الدفاع الجديدي يستعيد ركائزه قبل قمة الرجاء

تنتظر فريق الدفاع الحسني الجديدي السبت القادم، مباراة قمة عن الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب برسم البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، حين يلاقي فريق الرجاء البيضاوي على أرضية ملعب العبدي.
ويستعيد “فارس دكالة” خدمات مجموعة من ركائزه الأساسية الاي افتقدها في اللقاءات الأخيرة، وهم علي بامعمر والعميد زكرياء حدراف والهداف وليد أزارو إضافة إلى الإيفواريين لامين دياكيتي ووتارا باسيريكي.
ويعول أبناء طاليب على هذه المباراة لاسترجاع الصدارة التي فقدها الدورة الماضية لصالح الوداد البيضاوي، إذ يمني النفس في إسقاط الرجاء وانتظار تعثر الوداد أمام الجريح فريق الكوكب المراكشي، للفوز ببطولة الخريف.
من جهته، يحل الفريق الأخضر بعاصمة دكالة وعينهم على نقط المباراة لإنهاء مرحلة الذهاب بفوز معنوي وأملا في تسلق سلم الترتيب العام للبطولة وتقليص الفارق عن غريمه الوداد وخصمه الدفاع الجديدي.
وينتظر أن تعرف المباراة حضورا جماهيريا مهما خاصة وأن الفريقين عادة ما يقدمان مباراة وعروضا فنية تغري بالمتابعة، إضافة إلى القاعدة الجماهيرية الرجاوية التي ترافق الفريق أينما حل وارتحل.
وفي موضوع انتقالات اللاعبين انضم لاعب الفريق بوشعيب البروقي، إلى فريق نهضة الزمامرة الممارس بقسم الهواة، على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر.
ويعد البروقي من شبان الفريق، والذي  سبق أن منحه المدرب عبد الرحيم طاليب الفرصة في اللقاء الودي الأخير الذي خاضه الفريق الدكالي ضد نادي لانس الفرنسي.
ونظرا لكون الدفاع الجديدي يتوفر على لاعبين يشغلون نفس مركز البروقي إضافة إلى كون اللاعب لم يقدم مستويات محترمة في بعض اللقاءات الإعدادية التي خاضها رفقة الفريق الدكالي،  فضلت  إدارة الدكاليين إعارته.
وتسعى إدارة “فارس دكالة” بتسريح البرقوقي لفائدة نهضة الزمامرة ليبقى في أجواء التنافسية، خاصة وأن اللاعب يملك تقنيات مهمة ويحتاج فقط إلى الوقت الكافي ولعب المباريات لصقلها  وتطوير مستواه الكروي إلى الأفضل.
وفي نفس الموضوع، تمت إعارة اللاعب السنغالي ممادو نيانغ إلى فريق الفتح الرباطي بطلب من المدرب وليد الركراكي الذي يلح على انتداب مهاجم خاصة وأن الفريق سيدخل المنافسات الإفريقية شهر مارس القادم.
وقد حددت إدارة الفريق الدكالي مدة إعارة ممادو نيانغ في ستة أشهر، ويتضمن العقد بندا يقضي بشراء بطل النسخة الماضية اللاعب مع متم الموسم الكروي الحالي.
 وكان الفريق الدكالي يراهن على المهاجم السنغالي لتقديم الإضافة، بيد أن طاليب لم يقتنع بمستواه الفني والتقني فأسقطه من مفكرته ووضع ضمن قائمة المغادرين.
وفي سياق آخر، استدعى الناخب الوطني جمال السلامي ثلاثة لاعبين للانضمام إلى المنتخب المحلي للدخول في تربص إعدادي في الفترة ما بين 1و4 يناير القادم.
ويتعلق الأمر بكل من لاعب الارتكاز محمد علي بامعمر الذي يقدم هذا الموسم أداء متميزا، وهداف الفريق وليد أزارو  إضافة إلى المدافع الأيسر سعد لكرو أحد الأظهرة حاليا.

الجديدة : عبد الله مرجان

Related posts

Top