الدفاع الجديدي يعجز عن فك عقدة الوداد

فشل فريق الدفاع الحسني الجديدي مرة أخرى في فك عقدة الوداد البيضاوي طيلة المواسم الثلاثة الأخيرة، بعدما انهزم أول أمس الأحد بهدف لصفر، في المباراة التي جرت ملعب العبدي برسم الجولة 19 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
وسجل هدف الانتصار في المباراة التي كانت مقررة السبت الماضي وتم تأجيلها إلى يوم الأحد بسبب سوء أرضية ملعب العبدي، للفريق الأحمر المهاجم النيجيري شيسوم شيكاتارا في الدقيقة 79، علما أن مهاجم الدفاع حميد أحداد أهدر ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.
وبهذه النتيجة، ظل الفريق الدكالي في الصف الرابع بمجموع 29 نقطة من أصل 8 انتصارات و5 تعادلات و6 هزائم، فيما ارتقى الوداد عقب هذا الفوز وهو الثامن له، إلى المرتبة الخامسة مقابل 4 تعادلات 7 هزائم برصيد 28 نقطة.
إلى ذلك، أرجع مدرب الدفاع الحسني الجديدي عبد الرحيم طاليب سبب هزيمة فريقه إلى أخطاء في خط الدفاع وتسرع مهاجميه وعدم التركيز أمام مرمى الخصم، مبرزا أن ضياع ضربة جزاء أثر نوعا ما على نفسية اللاعبين.
وقال طاليب خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة “لا نستحق الهزيمة بالنظر للطريقة التي لعبنا بها، حيث سيطرنا على جل أطوار المباراة، إلا أن الخط الأمامي خانته النجاعة والفعالية. لكننا دفعنا ثمن خطأ فردي داخل مربع العمليات استغله بنجاح المهاجم الودادي”.
وأوضح المدرب الجديدي أنه سيعمل على تصحيح بعض الأخطاء الفردية في قادم الدورات، مشيرا على أنه لا ينافس على درع البطولة بقدر ما يسعى إلى احتلال إحدى الرتب الأربع الأولى، وهو ما يتضمنه عقد أهدافه مع الفريق.
وعن مباراة فريقه برسم عصبة الأبطال الإفريقية، والتي سيلاقي فيها نادي فيتا كلوب الكونغولي، قال طاليب “الخصم منافس قوي، ونحن نعي حجم المسؤولية ونتطلع إلى تحقيق الفوز وبحصة تعفينا حسابات مباراة الإياب”.
من جهته، أقر مدرب الوداد البيضاوي التونسي فوزي البنزرتي بقوة الفريق الجديدي الذي كان خصما عنيدا ومنظما على رقعة الملعب ويجيد لاعبوه الانتشار وسط الميدان، مؤكدا أن فريقه لم يكن في المستوى المطلوب رغم الفوز.
وألقى البنزرتي اللوم على لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي لم تكن رحيمة بالفريقين -على حد تعبيره- وبرمجت المباراة على بعد يومين من دخولهما منافسة عصبة الأبطال الإفريقية.

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top