الدفاع يحسم مؤجل الدورة 17 بفوز مستحق على الفتح

حسم فريق الدفاع الحسني الجديدي مؤجل الجولة 17 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، بفوز أول أمس الأربعاء بثلاثية نظيفة على حساب الفتح الرباطي، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.
وتناوب على تسجيل أهداف “فارس دكالة” كل من عدنان الوردي في مناسبتين (د 21 و61) وبلال الميغري الذي أحرز الهدف الثاني في حدود الدقيقة 56.
وارتقى الدفاع عقب هذا الفوز، وهو الثامن مقابل 5 تعادلات و5 هزائم، إلى الصف الرابع بمجموع 29 نقطة، بينما تجمد رصيد الفتح الذي تلقى خسارته السادسة مقابل 7 انتصارات و5 تعادلات، عند 26 نقطة في المركز السادس.
إلى ذلك، قال مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي عبد الرحيم طاليب، إن جزئيات بسيطة حسمت المباراة، كما أن الهدف المبكر لعدنان الوردي حرر اللاعبين من ضغط المباراة ومنحهم الثقة اللازمة لبسط سيطرتهم على مجرياتها.
وقال طاليب خلال الندوة الصحافية “درسنا جيدا طريقة لعب الخصم التي ترتكز أيضا على تحصين خط الدفاع مع اللعب على المرتدات. نهجنا طريقة تعتمد على الحد من فعالية الخصم على الأطراف، وحاولنا الضغط عليه في نصف ملعبه لاستغلال جميع الفرص التي تتاح أمام مهاجمينا”.
وأضاف طاليب “مع بداية الشوط الثاني أصبحنا أكثر تحكما في وسط الميدان، واستطاع اللاعبون التفوق في النزالات الثنائية، وبالتالي تعزيز نتيجة المباراة وإضافة هدفين”.
وتابع “إقحام 6 لاعبين من احتياطي الفريق ليس مغامرة، بل لنبين للجميع أن للفريق بنك احتياط قادر على تقديم الإضافة، ولإراحة مجموعة من العناصر الأساسية التي تنتظرها مباراتان أمام الوداد وفيتا كلوب الكونغولي”.
من جهته، هنأ مدرب فريق الفتح الرباطي وليد الركراكي الدفاع الجديدي على نتيجة الفوز والعرض الجيد الذي كان الأفضل ويستحق ثلاث نقط ، مؤكدا أن المباراة طغى عليها نهج تكتيكي جيد ولعبت بطريقة مفتوحة.
وقال الركراكي “لم نستطع مجاراة إيقاع الفريق الدكالي الذي بدأ أكثر تنظيما في الشوط الثاني، ومتماسك الخطوط ونجح في فرص طريقة لعبه، بالاعتماد على مهاجمين يعتمدون السرعة في بناء العمليات وأظن أن الفريق الدكالي كان رحيما بفريقي اليوم الذي لم يكن في المستوى المطلوب”.
وواصل مدرب الفتح “إذا كنا قد خسرنا المباراة اليوم، فإننا قد استخلصنا مجموعة من الدروس، وسنعمل على تصحيح الأخطاء في قادم الدورات، كما أننا قد ربحنا لاعبين شباب وسنعمل على بناء فريق قوي الموسم القادم”.
وتابع الركراكي “الفريق الجديدي سيكون منافسا قويا هذا الموسم على درع البطولة، لأنه تتوفر فيه كل مقومات شخصية البطل، سواء بتركيبته البشرية التي تتوفر على أجود العناصر، ويضم مهاجمين بمؤهلات وتقنيات عالية أو من خلال إدارة تقنية متمرسة”.

الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top