الدولي السابق وسفير المغرب بروسيا عبد القادر لشهب لـ” بيان اليوم”

أعرب سفير المملكة المغربية واللاعب الدولي السابق عبد القادر لشهب، عن سعادته بتأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم صيف 2018.
وأكد لشهب في حوار أجرته معه بيان اليوم، أن السفارة المغربية ستنسق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الخارجية، من أجل ضمان تنقل المغاربة إلى روسيا ومتابعة لقاءات “أسود الأطلس” في أفضل الظروف.
وأشار لشهب الذي لعب للمنتخب الوطني وفرق الاتحاد الوجدي ومولودية وجدة والوداد البيضاوي، إلى أن روسيا جاهزة لاستضافة البطولة بشكل ناجح من كافة الجوانب.

< المنتخب الوطني ضمن التأهل للمشاركة في كأس العالم بروسيا العام القادم وتحقق الحلم للجماهير المغربية، والأنظار تتجه من الآن إلى روسيا ما رأيك؟
> > أنا جد سعيد لهذا الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني المغربي. وقد تم ذلك بجهود اللاعبين والمدرب هيرفي رونار وتوفير الأجواء الملائمة من لدن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي هيأت كل الحاجيات معتمدة على عمل جيد.

< من جميل الصدف أن المنتخب الوطني يتأهل للمونديال بروسيا وأنت سفير للمملكة المغربية وسبق لك أن مارست كرة القدم كلاعب دولي؟
> > فعلا سعادتي غامرة. بالطبع كنت أتمنى فوز المنتخب الوطني و التأهل إلى مونديال روسيا. وهذا ما تحقق وأنا جد مسرور وسأخدم الفريق الوطني والجماهير المغربية التي سترافقه هنا في روسيا وسنتجند من الآن لنكون في مستوى الحدث ونقوم بالواجب الوطني.

< أنت لست غريبا عن كرة القدم وجماهيرها، كيف تستعدون لاستقبال الجماهير المغربية الراغبة في تشجيع “أسود الأطلس”؟
> > أولا نحن بالسفارة المغربية ننتظر سحب القرعة في فاتح دجنبر القادم بقصر الكريملين، حتى نتعرف على المدن التي سيجري فيها منتخبنا مبارياته، ثم سنتعرف على الإجراءات والمساطير التي تقررها السلطات لدخول روسيا، وبتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الخارجية والتعاون الدولي. إن شاء الله سأخبر الجماهير المغربية الراغبة في مرافقة المنتخب الوطني ومواكبة رحلته ومبارياته في روسيا بكل الإجراءات وتكون على إطلاع مسبق بها.
< كرة القدم الوطنية تشهد إنجازات رائعة، فالمنتخب الوطني تأهل إلى المونديال وفاز فريق الوداد البيضاوي بلقب عصبة أبطال إفريقيا، ما رأيك؟
> > أسعدني كثيرا فوز الوداد باللقب القاري. فهو فريقي الذي لعبت له وحملت قميصه ولي فيه أصدقاء كثر، وهذا يؤكد أن المغرب يفتح صفحة جديدة في إشعاع كرة القدم المغربية في القارة الإفريقية وعلى الصعيد الدولي.

< كيف تستعد روسيا ومدنها والشارع الروسي يتأهب لاستقبال المنتخبات وضمنها المنتخب المغربي؟
> > بطبيعة الحال روسيا تهيئ نفسها في جميع المجالات كالتنظيم ودخول الجماهير والاستقبال، والكل يعلم أن جماهير غفيرة ستتابع حدث المونديال باعتباره تظاهرة عالمية كبرى. ونلمس في روسيا أجواء البهجة والسرور استعدادا للمباريات والجمهور الروسي متحمس لمتابعة هذه التظاهرة. تنظيميا فالأمور محكمة، والروس رحبوا بتأهل المنتخب المغربي وأنا كسفير لصاحب الجلالة تلقيت عدة خطابات ورسائل تحمل مضامينها تهنئة منتخبنا وإنجازه الرائع.

< ما هي رسالتك إلى الجماهير التي تستعد وتترقب القدوم إلى روسيا وستبحث عن تذاكر مباريات المنتخب الوطني؟
> > الجمهور المغربي مرحب به في روسيا. وكما قلت سابقا سننسق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الخارجية لنسهل كل الإجراءات لصالح الجمهور المغربي. نحن نجهز أنفسنا للترحيب بالمغاربة والسهر على راحتهم وسنخبر الجمهور المغربي بالإجراءات في إطار صلاحيات السفارة. كما سنواكب تنقل الجماهير ومسار المنتخب الوطني. سنقوم بدورنا لتكون الرحلة ناجحة وإيجابية في يونيو القادم إن شاء الله.

 حاوره : محمد أبو سهل

Related posts

Top