الديربي 123.. هدف قاتل لبانون يمنح الفوز للرجاء على الوداد

تمكن فريق الرجاء الرياضي من تحقيق الفوز في مباراة الديربي رقم 123 أمام الوداد، بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت أول أمس السبت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، ولحساب مؤجل الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وعرفت مباراة الديربي في بدايتها، سيطرة مطلقة من جانب أبناء المدرب فوزي البزرتي اللذين حاولوا في أكثر من مرة الوصول إلى حارس الرجاء أنس الزنيتي، لكن دون خطورة تذكر.
وبحلول الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول، أفلح الوداد في تسجيل أولى أهداف مباراة الديربي، عبر مدافع الرجاء عمر بوطيب الذي سجل بالخطأ في مرماه.
وبعد هذا الهدف، تحركت الآلة الهجومية لفريق الرجاء الرياضي بحثا عن هدف التعديل، الشيء الذي تأتى له في الدقيقة 34، عبر ضربة خطأ من خارج مربع العمليات، نفذها مهاجم النسور محسن ياجور بطريقة مميزة.
وفي الشوط الثاني، سيطر فريق الرجاء الرياضي على كافة مجريات النصف الثاني من المباراة، من أجل الخروج منتصرا في مباراة الديربي التي لا تؤمن بالتعادل.
وكان محسن ياجور قريبا من تدوين ثاني أهداف الرجاء، لكن كرته ارتطمت بالعارضة الجانبية لحارس الوداد زهير لعروبي، في حين، ضيع كلا من عبد الكبير الوادي وزكرياء حذراف هدفي محقيين أمام تراخي الخطوط الدفاعية للوداد.
وانتظرت الجماهير الرجاوية التي حجت بكثرة إلى المركب الرياضي محمد الخامس، حتى حلول الدقيقة الـ 88 من الشوط الثاني، حيث تمكن مدافع الرجاء الرياضي بدر بانون من تسجيل ثاني أهداف مباراة الديربي، مستفيدا من ضربة خطأ جانبية نفذها عبد الرحيم الشاكير بنجاح.
وبهذه النتيجة، كرس فريق النادي الأخضر انتصاراته في مسلسل مباريات الديربي على مر التاريخ، حيث بات يملك إلى حدود “الديربي رقم 123″، 35 فوزا، مقابل 59 تعادل و29 هزيمة، في حين، رفعه سجله التهديفي إلى 94 هدف.
وبات أبناء المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو، بعد تحقيق الفوز أمام الغريم، يحتلون الرتبة الثاني في ترتيب أندية البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب برصيد 28 نقطة، مبتعدين بفارق نقطتين عن المتصدر حسنية أكادير الذي خاض مباراة الدورة الـ 16 مساء أول أمس السبت أمام شباب الريف الحسيمي.
وحصد مدرب الوداد فوزي البنزرتي أولى هزائمه في البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، حيث كان يمني النفس في تسجيل نتيجة إيجابية في مباراة الديربي، في حين، كرس مدرب الرجاء غاريدو فكره الإسباني والذي قاده به الرجاء إلى مرتبة الوصافة في فترة حساسة يمر منها النادي.

> عادل غرباوي

Related posts

Top