الرجاء يعقد جمعا طال انتظاره وحسبان مرشح للاستمرار

يفترض أن يعقد فريق الرجاء البيضاوي فرع كرة القدم، جمعه العام العادي، حسب التاريخ المحدد له في آخر بلاغ نشر على الموقع الرسمي، وهو الاثنين الثامن يناير 2018.
ويسود تشاؤم حول إمكانية أن تترك مكونات الفريق الأخضر خلافاتها جانبا من أجل مصلحة الرجاء التي تعاني أيضا من أزمة مالية خانقة وغير مسبوقة في تاريخها.
وحسب المعطيات، يرجح أن يحافظ الرئيس الحالي سعيد حسبان على منصبه، في ظل عدم تواجد أي منافس له، بعد إلغاء ترشيح علي حمدي بسبب عدم قانونيته.
ورفضت إدارة الرجاء ترشيح حمدي على اعتبار أنه لاغ بسبب تقديمه خارج فترة الآجال القانونية، إضافة إلى تواجد 9 بدل 10 أسماء من بينهم منخرطون مشطب عليهم.
وبهذا، لن يتحول الجمع العام إلى جمع استثنائي لانتخاب رئيس جديد في ظل عدم تواجد منافس لحسبان، وسيكتفي بالمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي.
وأكد حسبان أنه لن يغادر الرجاء إلا في حال وجد الشخص المناسب القادر على تولي زمام إدارة الفريق، رغم المطالب القوية من المنخرطين والجمهور برحيله.
وفي سياق مرتبط، نشر الموقع الرسمي للرجاء أمس الأحد التقرير المالي، في خطوة مفاجئة من حسبان الذي أكد أن التقرير سيتضمن مفاجآت حول العجز المالي للفريق.
وكشف التقرير عن عجز مالي يبلغ 11 مليار و486 مليون سنتيم، إذ لم تتجاوز المداخيل 8 ملايير و557 مليون سنتيم، بينما تم صرف 20 مليار و440 مليون سنتيم.
وكان حسبان قد اعتبر عدم توصل المنخرطين بالتقريرين الأدبي والمالي قبل 15 يوما من تاريخ انعقاد الجمع، مسألة عادية باتت عرفا في جموع الأندية والجامعات الوطنية.

بيان اليوم

Related posts

Top