الركراكي ثالث أفضل مدرب في العالم لسنة 2022

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS)، أول أمس الأحد، عن تصنيف الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، كثالث أفضل مدرب في العالم، بعد كل من الأرجنتيني ليونيل سكالوني، والفرنسي وديديه يشامب.
وجاء اختيار الركراكي كثالث أفضل مدرب لسنة 2022، بعدما قاد أسود الأطلس إلى بلوغ دور نصف نهائي كأس العالم «قطر 2022» في إنجاز تاريخي لكرة القدم المغربية والإفريقية، إذ تحصل حسب نفس الموقع المتخصص بإحصائيات كرة القدم على ما مجموعه 30 نقطة.
وتمكن الركراكي منذ توليه قيادة «أسود الأطلس» خلفا للبوسني وحيد خاليلوزيتش، في بناء فريق تنافسي قاده إلى الدور الثاني من مونديال «قطر 2022» بعد صدارة المجموعة السادسة، بعد التعادل أمام كرواتيا (0-0)، والفوز على بلجيكا (2-0) وكندا (2-1).
وواصل المدرب السابق للوداد مسلسل تألقه بالمونديال العالمي، إذ أقصى المنتخب الإسباني في دور ثمن النهائي بضربات الجزاء (0-3)، بهد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، قبل أن يسقط البرتغال في دور الربع، بهدف نظيف، سجله المهاجم يوسف النصيري.
وطيلة مسيرته التدريبية، حقق وليد الركراكي لقب كأس العرش سنة 2014، والبطولة الإحترافية موسم 2015-2016 (الفتح الرباطي)، كما فاز بالدوري القطري في موسم 2019-2020 (الدحيل القطري)، وتوج مع الوداد البيضاوي بلقب البطولة الاحترافية (2021-2022) ودوري أبطال إفريقيا 2022.
ولعب الركراكي للكثير من الأندية أبرزها، راسينج باريس، وتولوز، أجاكسيو، وديجون وفلوري ميروجيس في فرنسا، كما لعب لفريق راسينج سانتاندير في إسبانيا رفقة مهدي نفطي، المدرب الجديد لفريق الوداد البيضاوي.

عادل غرباوي

تصوير: احمد عقيل مكاو

Related posts

Top