الركراكي يركز على التتويج بكأس الأمم الإفريقية القادمة

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول، عن رغبته بخوض غمار التدريب بالدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة بعد التألق الذي حصده رفقة «أسود الأطلس» في نهائيات كأس العالم «قطر 2022»، عبر احتلاله الرتبة الرابعة بعد كل من الأرجنتين، وفرنسا وكرواتيا.
وقال الركراكي في حديث مع المحطة الإذاعية «BBS WORLD SERVICE»، «متى سيحصل أول مدرب عربي أو إفريقي على وظيفة في الدوري الإنجليزي الممتاز.. هذا المطمح اشتغل عليه منذ زمن بعيد، في أفق تحقيقه ذات يوم».
وأشار نفس المتحدث، «لسوء الحظ، الأمر معقد دائما بالنسبة للمدربين الأفارقة في أوروبا.. هناك نقص في الثقة، وهو أمر يمكن أن يكون مشروعا حتى لو لم أتفق معه.. لقد نشأت في فرنسا، ولعبت في المستوى العالي.. أعرف أنني قادر على التدريب على مستوى عال للغاية في الدوري الإنجليزي الممتاز، في فرنسا أو في إسبانيا».
واعتبر الناخب الوطني قائلا، «الحقيقة أنني محظوظ لأنني شاركت في نهائيات كأس العالم هذه.. لكن من صاحب النادي أو الرئيس أو الرئيس الذي ستكون لديه الشجاعة للحضور والمراهنة على مدرب إفريقي.. أعتقد أن كرة القدم تتغير رغم ذلك».
وشدد المدرب المغربي الذي بلغ نصف نهائي مونديال دورة قطر، «أركز حاليا على كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار.. يتعين على الأسود أن يتسيدوا قاريا.. إحكام كرة القدم لسيطرتها على قارتها سيمكنها من الذهاب أبعد بكثير على المستوى العالمي».
واعتبر الركراكي قائلا، «زوجتي قالت لي، لماذا ذهبت بالفريق إلى نصف نهائي كأس العالم، لقد جلبت على نفسك المزيد من المشاكل.. أهم شيء بالنسبة لي هو أن أرى الناس سعداء في بلدي، بعد شهرين أو ثلاثة أشهر من كأس العالم، ما زالوا يعيشون هذا الحلم.. للرياضة قيمة مهمة، لمنح الأطفال والشباب الأحلام.. هذا ما نحاول تحقيقه في الوقت الحالي».

عادل غرباوي

Related posts

Top