الريال يصل الرباط استعدادا لمواجهة الأهلي بكأس العالم للأندية

وصلت بعثة فريق ريال مدريد الإسباني، أمس الاثنين، إلى العاصمة الرباط، استعدادا لمواجهة الأهلي المصري، في نصف نهائي كأس العالم للأندية «المغرب 2022»، المتواصل إلى غاية الـ 11 من شهر فبراير الجاري.
وأكد موقع «Planeta Real Madrid» الإسباني، أن النادي الملكي شد الرحال مباشرة صوب المملكة المغربية، مباشرة بعد نهاية مباراته أمام مايوركا، أول أمس الأحد، لحساب الجولة الـ20 من «الليغا»، والتي انهزم فيها بهدف دون مقابل.
ومن المرتقب، أن تستقر بعثة النادي الأكثر تتويجا بلقب كأس العالم للأندية (4 مرات) بأحد الفنادق المتواجدة على مقربة من مدينة الهرهورة التي تبعد بحوالي 13 كيلومترا عن الرباط، بغية الابتعاد عن الضغط الجماهيري، قبل موقعة النصف الحاسمة أمام وصيف دوري أبطال إفريقيا.
وسيجري أصدقاء الفرنسي كريم بن زيمة الغائب بسبب الإصابة، تداريبهم لأمس الإثنين، ويومه الثلاثاء، بالمركز الرياضي محمد السادس الدولي لكرة القدم المتواجد بضواحي المعمورة، بعدما وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رهن إشارة النادي الملكي.
إلى ذلك، كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن ريال مدريد سيفتقد جهود 5 لاعبين الفريق بسبب الإصابات، ويتعلق الأمر بكل من الفرنسي كريم بنزيما، وإيدين هازارد، بجانب غياب المدافع البرازيلي ميليتاو، والإسباني فاسكيز، كما يغيب الظهير الأيسر فيرلاند ميندي.
وأوضح نفس المصدر، أن البلجيكي تيبو كورتوا قد تعرض لإصابة في الفخذ أثناء عملية الإحماء، قبل مباراة ريال مدريد أمام مايوركا، أول أمس الأحد، بالدوري الإسباني الممتاز.
وكشفت الفحوصات الأولى التي خضع لها كورتوا احتمال غيابه عن منافسات كأس العالم للأندية، في وقت يرغب الطاقم الطبي لـ»المرينغي» تجهيز الحارس للتواجد في مباراة ليفربول، برسم ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
جدير بالذكر، أن ريال مدريد الإسباني يعتبر النادي الأكثر تتويجا بلقب كأس العالم للأندية بأربعة ألقاب سنوات 2014، و2016، و2017 و2018.

< عادل غرباوي

Related posts

Top