الزاكي يفوز بكأس الجزائر رفقة شباب بلوزداد

حقق المدرب المغربي بادو الزاكي لقب كأس الجزائر مساء أول أمس الأربعاء، رفقة شباب بلوزداد بعد الانتصار على وفاق سطيف في المباراة النهائية بهدف نظيف، ليفك صياما عن التتويج دام 19 سنة كاملة.
ويعود اللقب الوحيد لبادو الزاكي إلى سنة 1998 حين توج بطلا لكأس العرش رفقة الوداد الرياضي على حساب الجيش الملكي في المباراة النهائية بهدفين لواحد.
وسجل هدف النصر لبلوزداد المهاجم يحيى شريف سيد علي في الدقيقة 117 من زمن اللقاء، ليقود فريقه للتتويج بالكأس للمرة السابعة في تاريخ النادي الأحمر و الأبيض.
ولازم بادو الزاكي سوء حظ في العديد من المناسبات حيث اكتفى بالوصافة خلال نهائيات كأس إفريقيا 2004 رفقة المنتخب المغربي، إضافة إلى كأس الكونفدرالية الإفريقية 1999، دوري أبطال العرب 2009 و الدوري المغربي سنتي 2000 و 2010 مع الوداد الرياضي.
وأصبح حارس المرمى الدولي السابق أول مدرب مغربي يتوج بلقب في الكرة الجزائرية. كما يعتبر هذا اللقب الثاني في مشوار بادو الزاكي التدريبي بعد غياب دام مدة 19 سنة كاملة عن منصات التتويج، حيث يعتبر الفوز بلقب كأس العرش رفقة الوداد سنة 1998 آخر ألقابه إلى غاية أول أمس الثلاثاء.
فاجأ باو الزاكي، مدرب فريق شباب بلوزداد الجزائري عبد المجيد تبون رئيس الوزراء الجزائري بطلب فتح الحدود المغربية الجزائرية بعد نهاية المباراة التي فاز فيها فريقه على وفاق سطيف بهدف لصفر لحساب نهائي كأس الجزائر .
ورد الزاكي على تبون بالطلب المذكور بعدما أبدى رئيس الوزراء الجزائري استعداده لتلبية أي طلب له.
وذكر الزاكي في تصريح لقناة الهداف، أنه لا علاقة له بالسياسة إلا أنه يتمنى عودة العلاقات المغربية الجزائرية إلى مسارها الطبيعي ورفع معاناة الشعبين الشقيقين جراء استمرار اغلاق الخدود بين البلدين لسنوات طويلة.
وأكد المدرب المغربي، أحقية فريقه بالتتويج بلقب كأس الجزائر لكرة القدم، إثر تغلبه على وفاق سطيف بطل الدوري بهدف دون رد بعد التمديد.
وقال الزاكي، في تصريح مقتضب في نهاية المباراة “المواجهة كانت صعبة لأنها جمعت بين فريقين كبيرين بالجزائر، أعتقد أننا نستحق التتويج بالكأس، وأهنئ بالمناسبة كل المنتسبين لنادي شباب بلوزداد”.
وتفاعل الجمهور المغربي بشكل كبير مع التتويج التاريخي لبادو الزاكي بلقب كأس الجزائر، حيث سيطرت صور الزاكي بسرعة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بعد هذا الإنجاز.
وسيلتحق الزاكي، بداية من الأسبوع المقبل بتدريبات اتحاد طنجة، الذي تعاقد معه للإشراف على عارضته الفنية للموسمين المقبلين.

Related posts

Top