السكادي: الأوصيكا لن تعاقب .. وبنكيران هو المسؤول

بيان24: صلاح الدين برباش
علمت “بيان اليوم” أن فريق أولمبيك خريبكة غير معني بأي عقوبة، رغم فقدان إدارييه رخص الطاقمين التقني والطبي خلال مباراته الأخيرة أول أمس السبت ضد فريق النادي القنيطري (2-2) برسم الجولة 14 من البطولة الاحترافية.
ولم يجلس الطاقم التقني بقيادة المدرب التونسي أحمد العجلاني وطبيب الفريق ومساعده، بدكة البدلاء بملعب “18 نونبر” بالخميسات”، بسبب غياب رخصهم، ليضطر المدرب التونسي إلى التواصل بالهاتف مع اللاعب براهيميا باكايوكو الذي تولى نقل تعليمات العجلاني إلى اللاعبين.
وحمل رئيس الفريق مصطفى السكادي في تصريح لمراسل “بيان اليوم” بخريبكة، مسؤولية ما حدث خلال المباراة للمدير الإداري جواد بنكيران، مضيفا أنه لم يعثروا حتى الآن على رخص الطاقمين الطبي والتقني المفقودة.
ونفى السكادي أن يتلقى فريقه أي عقوبة أو يؤثر ما حصل على نتيجة المباراة كما يروج في الأوساط الرياضية، بعد تقديم الفريق القنيطري اعتراضا حول غياب الطاقم الطبي، معتبرا أن العقوبة تمت بمنع الطاقمين من الجلوس بمقاعدهم.
وليست أول مرة يرتكب فيها الفريق أخطاء إدارية، إذ خسر فريق الأمل الموسم الماضي مباراتين، الأولى أمام ضيفه الوداد البيضاوي بسبب غياب سيارة الإسعاف، والثانية أمام حسنية أكادير بسبب السفر اللاعبين إلى أكادير دون رخص.
ومن أشهر الأخطاء الإدارية للأوصيكا خصم 4 نقاط منه على خلفية إشراكه لعبد المجيد الجيلاني ضد وداد فاس رغم إيقافه بسبب جمعه 4 إنذارات في 2014، ناهيك عن إشراك 4 لاعبين أجانب دفعة واحدة ضد الفتح الرباطي في 2013.
من جهته، أكد المدير الإداري لأولمبيك خريبكة جواد بنكيران، على أن ما حدث لن يؤثر على نتيجة اللقاء، نافيا أن تكون استقالته التي قدمها في حالة غضب، مرتبطة برغبته في العودة إلى المكتب المسير لفريق المغرب الفاسي.
وقال بنكيران في اتصال مع “بيان اليوم”، إنه رغم انشغاله بأوراق تأهيل اللاعبين للمشاركة الإفريقية وانتظار التوصل بالبطاقة الدولية لعثمان العساس، فهو موقن بأنه حمل ألبوم الرخص الذي يوضع دوما بمكتب الإدارة، إلى الخميسات.
وأضاف بنكيران أنه فوجئ بعدم وجود 6 رخص الخاصة بالطاقمين التقني والطبي بالألبوم، وأن هذا حدث بفعل فاعل في سياق حرب داخلية بالفريق، مبرزا أنه يتحمل المسؤولية ومستعد للمغادرة، لكنه ما يزال ينتظر قرار الإدارة.

Related posts

Top