السلامي يعد برنامجا للمحليين استعدادا لـ “الشان”

يعقد جمال السلامي مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين لكرة القدم، اجتماعا بعد مبارتي مالي الرسميتين، عن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.
و من المنتظر، أن يعرض السلامي وفق مصادر موثوقة، برنامجه التحضيري الخاصة بالنهائيات الإفريقية للاعبين المحليين “الشان”، من أجل أن يؤشر عليه الفرنسي هيرفي رونار الناخب الوطني، باعتباره المسؤول الأول من المنتخبين الأول والمحلي.
كما سيشارك رونار في وضع اللائحة النهائية للمنتخب الوطني، منتصف شهر شتنبر المقبل، وتحديد مكان إجراء التربص الإعدادي الأخير، قبل السفر صوب كينيا للمشاركة في “الشان” مطلع العام المقبل.
إلى ذلك، يشرع المنتخب الوطني المحلي في تحضيراته المقبلة، شهر أكتوبر المقبل، ستتخلله مباراة ودية أمام منتخبين من المنتخبات الإفريقية، التي عجزت عن بلوغ الأدوار النهائية للمسابقة الإفريقية، فيما لم يحدد تاريخها وكذا مكان إجرائها.
وسيخوض المنتخب الوطني المحلي مبارتين وديتين في أكتوبر المقبل، استعدادا لنهائيات كأس افريقيا للمحليين التي تستضيفها كينيا في يناير وفبراير المقبلين.
هذا، وقد أعفى المدرب السلامي المنتخب المحلي من المشاركة في دوري ودي سيقام بمدينة أكادير، في الفترة ما بين 28 غشت الجاري والخامس مكن شتنبر المقبل، تاركا المجال أمام المنتخب الوطني لأقل من 20 عاما، الذي يشرف عليه الهولندي مارك ووت، ستتخلله مبارتين وديتين أمام منتخبين إفريقيين، حيث استغلت الإدارة التقنية تواجد مجموعة من المنتخبات الإفريقية بأكادير، لخوض تربصات إعدادية، تمهيدا للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة.
من جهة أخرى، عمدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على تخفيض قيمة مصروف الجيب للاعبي المنتخب الوطني من ألفين درهم في اليوم إلى ألف درهم.
وذكرت مصادر صحفية، أن لاعبي المنتخب الوطني المحلي وبعد حجزهم بطاقة التأهل إلى “الشان”، يعتزمون مفاتحة رئيس الجامعة فوزي لقجع في الموضوع من أجل إعادة النظر في الموضوع والإبقاء على مصروف الجيب في ألفين درهم، شأنهم في ذلك شأن لاعبي المنتخب الأول.

Related posts

Top