الصقلي تتوج بلقب السباق الدولي النسوي بمراكش

فازت البطلة المغربية صباح الصقلي، بلقب النسخة الثالثة للسباق الدولي النسوي “لاكشواز”، التي نظمت، أول أمس الأحد، بمراكش، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة (8 مارس)، وذلك بمشاركة نساء، مغربيات وأجنبيات، من مختلف الأعمار.

وقطعت الصقلي، المنتمية لجمعية أشبال ماجوريل لألعاب القوى بمراكش، مسافة السباق (7 كلم)، الذي نظمته جمعية الأطلس الكبير، بتعاون مع جمعية (La KECHOISE) وبدعم من الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وولاية جهة مراكش – آسفي، في زمن قدره 25 د و45 ث، متبوعة بالعداءة وفاء كزوير من نادي أتلتيك الزمامرة (25 د و49ث)، ثم فتيحة أسميد، من نادي أمل الصويرة التي حلت ثالثة، بـ (25 د و50ث).

وشكل هذا السباق الدولي النسوي الذي أعطى انطلاقته والي جهة مراكش – آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، وجرى في مدار بين ساحتي الكتبية والقزادرية، داخل المدينة العتيقة لمراكش، فرصة سانحة للمشاركات، من نساء، وشابات، وفتيات، لاكتشاف المؤهلات الطبيعية والمآثر التاريخية للمدينة، وكذا مناسبة للالتقاء في ما بينهن للاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وشكلت هذه التظاهرة الاجتماعية والرياضية أيضا، مناسبة كرم خلالها المنظمون بطلات مغربيات في رياضة الكاراطي، نظير ما حققنه من نتائج على الصعيدين الوطني والدولي.

وتم في الختام توزيع الجوائز والميداليات على البطلات الثلاث المتوجات بلقب النسخة الثالثة للسباق الدولي النسوي “لاكشواز”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة تأتي لتنضاف للسباقات السنوية التي تحتضنها مراكش، من قبيل الماراطون الدولي، وسباقي 10 و20 كلم، وهو ما من شأنه أن يساهم في الرفع من إشعاع المدينة الحمراء، على كافة الأصعدة.

Related posts

Top