العثماني يجري يومه الأربعاء مشاورات مع التقدم والاشتراكية بشأن تشكيل الحكومة الجديدة

أكد حزبا التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري، أمس الثلاثاء، تأييدهما لرئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني، ورغبتهما في الانضمام للأغلبية الحكومية.
وأعرب رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أحنوش، في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه ومحمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري برئيس الحكومة المكلف، عن استعداد الحزبين، اللذين يجمعهما فريق برلماني موحد وبرنامج مشترك، للتعاون مع العثماني من أجل تشكيل حكومة قوية ومنسجمة.
ووصف أخنوش اللقاء الذي جمعه برئيس الحكومة بـ “الهام جدا”، مهنئا إياه على الثقة التي حظي بها من قبل جلالة الملك محمد السادس. وأضاف أنه سيتم تمكين السيد العثماني من الوقت الكافي لتشكيل الأغلبية الحكومية.
من جانبه، أكد عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال محمد السوسي، رغبة حزبه في أن يكون ضمن الأغلبية الحكومية المقبلة.
وقال السوسي، في تصريح صحفي عقب لقاء جمع أعضاء من حزب الاستقلال برئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني بمقر حزب العدالة والتنمية، صباح اليوم ذاته، أن القرار الذي سبق أن اتخذه الحزب في أكتوبر الماضي في هذا الشأن “لا يزال هو المعبر عنه حاليا”، مجددا دعم الحزب للسيد العثماني.
وأعرب السوسي عن متمنيات حزب الاستقلال بأن يتمكن رئيس الحكومة المكلف من إنجاز هذه المهمة “الصعبة والنبيلة بالشكل المطلوب”.
وقد تواصلت، بعد زوال أمس، مشاورات تشكيل الأغلبية الحكومية بلقاء سعد الدين العثماني مع أحزاب الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية، على أن يلتقي يومه الأربعاء بالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتقدم والاشتراكية.
وكان مصطفى الخلفي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قد صرح للصحافة، قبيل انطلاق المشاورات، وبتكليف من سعد الدين العثماني، أن هذا الأخير سيبدأ مشاوراته بحزب الاستقلال، بعد طلب التأجيل من طرف الأصالة والمعاصرة، مشيرا إلى أن المشاورات ستكون بالترتيب وفق النتائج المحصل عليها في البرلمان.

محمد حجيوي

Related posts

Top