الغابون مهددة بالخروج من الدور الأول بعد تعادلها مع بوركينا فاسو

عجز منتخبا الغابون وبوركينا فاسو عن حصد انتصارهما الأول في النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا بالغابون، بعدما فرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقائهما في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في الدور الأول للمسابقة أول أمس الأربعاء.
وبادر منتخب بوركينا فاسو بالتسجيل عن طريق (البديل) بريغوسي ناكولما في الدقيقة 23، قبل أن يتعادل بيير إيميريك أوباميانغ، نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، لمنتخب الغابون في الدقيقة 38 من ضربة جزاء.
وأخفق منتخب بوركينا فاسو بهذا التعادل في رد الاعتبار لخسارته صفر/ 2 أمام نظيره الغابوني في نسخة البطولة الماضية، التي أقيمت بغينيا الاستوائية قبل عامين.
بتلك النتيجة، أجل المنتخبان حسم تأهلهما إلى دور الثمانية للجولة الثالثة (الأخيرة)، حيث تلتقي الغابون مع الكاميرون يوم الأحد القادم، فيما تواجه بوركينا فاسو منتخب غينيا بيساو في نفس اليوم.
وفي نفس المجموعة أفسد المنتخب الكاميروني مخطط منتخب غينيا بيساو، وحقق انتصاره الأول، بعدما قلب تأخره صفر / 1 إلى فوز ثمين ومستحق 2/1.
وتربع منتخب الكاميرون، الفائز باللقب أعوام 1984 و1988 و2000 و2002، على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط، بفارق نقطتين، أمام منتخبي بوركينا فاسو والغابون، اللذين تقاسما المركز الثاني.
في المقابل، قبع منتخب غينيا بيساو، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة، في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة.
وانتهى الشوط الأول بتقدم غينيا بيساو بهدف حمل توقيع بيكيتي في الدقيقة 13 بمجهود فردي رائع، قبل أن يستعيد منتخب الكاميرون اتزانه في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله هدفين عن طريق سيباستيان سياني وميشيل نجادو نجادجوي في الدقيقتين 61 و79 من تسديدتين صاروخيتين.
وعزز المنتخب الكاميروني، الذي يسجل مشاركته الثامنة عشر في البطولة، آماله في التأهل للأدوار الإقصائية، قبل مواجهته المرتقبة أمام نظيره الغابوني في الجولة الثالثة (الأخيرة) يوم الأحد القادم، فيما تلتقي غينيا بيساو مع بوركينا فاسو بالجولة ذاتها في نفس الوقت.

Related posts

Top