الفنانة دنيا باطمة وشقيقتها لاعلاقة لهما بحساب “حمزة مون بيبي”

قال النقيب عبد اللطيف بوعشرين، محام الفنانة دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام، أول أمس الأحد بالدار البيضاء، إن هاتين الأخيرتين لاعلاقة لهما بتسيير حساب ” حمزة مون بيبي”، ولا يتوفران على القن السري لولوجه.
وأضاف النقيب بوعشرين، في لقاء صحافي، حضرته موكلته دنيا باطمة، وزوجها المنتج البحريني محمد الترك، إن القضاء الابتدائي والاستئنافي، قضيا ببراءة موكلتيه دنيا وابتسام من تهمة الوقوف وراء حساب “حمزة مون بيبي”، وأن الهدف من تنظيم هذا اللقاء الصحفي، هو من أجل كشف الحقيقة للجمهور المغربي الذي لازال جزء كبير منه، يعتقد أن الأحكام الصادرة في حق دنيا بطمة لها علاقة مباشرة بحساب “حمزة مون بيبي “.
وأكد بالمناسبة، بناء على نسخة الحكم، أن المحكمة لم تستطع إثبات تورط دنيا وابتسام في حساب “حمزة مون بيبي” بعد خضوع هواتفهما للخبرة، وبالتالي أسقطت متابعتهما بتهم ” المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وبث أقوال وصور بدون الترخيص من الغير قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم”.
وعن الحكم بسنة حبسا نافذا في حق دنيا باطمة، ابتدائيا واستئنافيا، أرجع النقيب بوعشرين ذلك، بسبب خلافها مع الفنانة سعيدة شرف، التي تقدمت بشكاية ضد دنيا باطمة، تتهمها فيها بالإساءة إليها وتطالب فيها بتعويض مادي ومعنوي، وذلك على خلفية ظهوردنيا في مقابلة صحفية مع الصحفي سيمو بنبشير الذي قام بسب وشتم الفنانة سعيدة شرف.
وكشف النقيب بوعشرين، اعتمادا على وثائق، تخص التصريحات السابقة للفنانة سعيدة شرف، أنها قدمت شكاية بخصوص حساب “حمزة مون بيبي”، وليس ضد الفنانة دنيا باطمة، وأدلى بنسخة من شكاية الفنانة سعيدة شرف، جاء فيها: ” أفيدكم أن مجموعة من الأشخاص يقفون وراء ما تم نشره ضدي بحساب حمزة مون بيبي على تطبيق الإنستغرام، وأخص بالذكر، كلا من المسماة دنيا بطمة، والمسمى سيمو بن بشير، ويرجع سبب هذا التشهير في حقي إلى عدم دعوة المسماة دنيا بطمة إلى حفل خطوبتي ولأسباب شخصية أخرى”. وأكد بوعشرين أن سعيدة شرف، قالت له أنه إذا تم تبرئة الأطراف التي قامت بالإدعاء عليها في شكايتها، ستعتذر لهم.
هذا، وكانت الغرفة الجنحية الاستئنافية التلبسية بمحكمة الاستئناف بمراكش، قد قضت نهاية شهر يناير الماضي، بسنة حبسا نافذا في حق الفنانة دنيا باطمة، بعد أن أدانها الحكم الابتدائي بثمانية أشهر حبساً نافذا، في الملف المعروف إعلاميا بـ” دنيا باطما ومن معها” على خلفية علاقتهن بحسابات “حمزة مون بيبي” المتخصصة في التشهير بالفنانين والنصب.
كما أيدت المحكمة الحكم الابتدائي الصادر في حق ابتسام شقيقة دنيا باطما، وهو سنة حبسا نافذا، وفي حق “صوفيا .ش”، وهو عشرة أشهر حبسا، في حين خفضت المحكمة من العقوبة الحبسية الصادرة في حق المتهمة عائشة عياش، من سنة ونصف حبسا إلى سنة حبسا نافذا.
وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضت نهاية شهر يوليوز 2020، ، بإدانة “دنيا.ب” بثمانية أشهر حبسا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها “ابتسام.ب” وفي حق “عائشة.ش”، المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة حبسا نافذا وسنة ونصف حبسا نافذا،وبعشرة أشهر حبسا في حق “صوفيا .ش”، كما قضت المحكمة بغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم لكل واحدة من المتهمات الأربع.

< حسن عربي

Related posts

Top