“الكاف” يشيد بإنجازات الناخب السابق هيرفي رونار

أشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بإنجازات الفرنسي هيرفي رونار المدير الفني الحالي للمنتخب السعودي الأول، التي حققها مع المنتخبات التي تولى تدريبها داخل القارة السمراء.
وسبق رونار العمل كمدرب مساعد في الجهاز الفني لمنتخب غانا، قبل أن يتولى منصب تدريب منتخب زامبيا، ومنه انتقل إلى منتخب أنغولا، ثم نادي اتحاد العاصمة في الجزائر، قبل أن يعود إلى تدريب المنتخبات عبر منتخبي كوت ديفوار والمغرب.
وسلط “الكاف” الضوء على أبرز محطات الفرنسي هيرفي رونار، ومواطنه المخضرم كلود لوروا مع كرة القدم الإفريقية.
وقال “الكاف” عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، “‏دائما ما كان للمدربين الفرنسيين مكانة خاصة في سجلات كأس الأمم الإفريقية، لكن اثنين منهم يملكان إنجازا خاصّا للغاية وسيبقى خالدا كل من كلود لوروا هيرفي رونار”.
وقال الاتحاد الإفريقي، إن الثعلب الفرنسي هو المدرب الوحيد الذي فاز بأمم إفريقيا مرتين مع منتخبين مختلفين، وهما زامبيا 2012، وكوت ديفوار 2015.
وتعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع رونار صاحب الـ51 سنة، في يوليوز 2019، بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2021.
إلى ذلك، كشفت تقارير صحفية تونسية، النقاب عن عائق جديد يقف في طريق إصدار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قرارا باستئناف النشاط.
وكان مسئولو الكاف قد أعلنوا عن تصورين لاستكمال بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية خلال الفترة المقبلة.
وأوضحت صحيفة “تونس الرقمية” التونسية وفق مصدر لها باللجنة الطبية للكاف، أن موضوع فتح المطارات في مختلف البلاد هو أكثر ما يثير قلق المسؤولين بالاتحاد.
وأشار التقرير إلى أن مسؤولي الكاف يعتبرون فتح المطارات يعود لحكومة كل بلد، وذلك وفق الأوضاع الصحية بعد تفشي وباء “كورونا”.
واختتمت الصحيفة منوهة بأن المصدر الذي رفض ذكر اسمه، شدد على أن فتح المطارات سيؤدي إلى تطور كبير في عودة المنافسات، ولكن طالما الوضع في البلاد لا يزال كما هو فإن وضع الكاف سيظل قائما.

بيان اليوم

Related posts

Top