الكاف يمنع لاعبي الوداد من تناول مواد منشطة

ذكرت مصادر مقربة من الوداد الرياضي أن إدارة النادي توصلت برسالة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، تحمل قائمة بأسماء الأدوية المحظورة التي ينبغي على لاعبي الفريق “الأحمر”، تجنب تناولها، و ذلك قبل المشاركة في دوري عصبة الأبطال الإفريقي في الموسم الرياضي الحالي.
وأخبر الاتحاد الإفريقي الوداد الرياضي كباقي الأندية المشاركة حتى يخلي ذمته في حال خضع أحد لاعبي الفرق المشاركة للكشف عن المنشطات وجاءت الفحوصات إيجابية، خاصة أن الأودية التي توصل الفريق “الأحمر” بقائمتها تدخل ضمن خانة الأدوية المنشطة التي يحظر على اللاعبين تناولها.
وبات مؤكدا أن يخبر الطاقم الطبي للوداد لاعبي الفريق بأسماء الأدوية حتى لا يتناولوها دون استشارهم ما قد يعرضهم للعقوبة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي يختار لاعبين من كل فريق عقب نهاية كل مباراة بدوري عصبة الأبطال لإخضاعهما لفحص الكشف عن المنشطات.
ويشارك الوداد في دوري عصبة الأبطال الإفريقية إلى جانب فريق الفتح الرباطي، بطل الموسم الرياضي الماضي، علما أن الفريق البيضاوي بلغ في النسخة الماضية لدور النصف النهائي، وانهزم أمام فريق الزمالك المصري.
و من المنتظر أن يواجه الفريق الأحمر نظيره الغابوني نادي مونانا الغابوني في مارس القادم، بعد أن حقق هذا الأخير الفوز على فيتالو البوروندي برسم ذهاب الدور التمهيدي لعصبة الأبطال الإفريقية بهدفين لصفر، في المواجهة التي جمعت بينهما بالعاصمة ليبروفيل بالغابون، رغم أن مواجهة الإياب ستجرى الأسبوع المقبل في بوروندي، حيث سيتعرف الوداد الرياضي على خصمه في الدور الثاني من منافسات عصبة الأبطال الإفريقية بشكل نهائي.
وعرفت مباراة مونانا التي احتضنها معلب ليبروفيل، سيطرة ميدانية للفريق الغابوني الذي كاد أن يحسم المواجهة قبل خوض لقاء الإياب، علما أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد سبق وأن أعفت الوداد الرياضي من خوض الدور التمهيدي لمنافسات كأس عصبة الأبطال الافريقية 2017 بعد بلوغه دور النصف من منافسة النسخة الماضية.
ويقضي النظام الجديد بأن يلعب دور المجموعات بأربع مجموعات عوض اثنتين، إذ سيتأهل لهذا الدور 16 فريقا يتم توزيعهم على أربع مجموعات كل مجموعة من أربعة أندية، ويتأهل المحتلان للمركزين الأول والثاني في المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي.
بالمقابل يحتاج الفتح الرباطي إلى عبور الدور التمهيدي من خلال الفوز على جوهانسون السيراليوني، أو التعادل السلبي ليلعب الدور الأول وفي حال ما إذا تخطاه سينتقل إلى دور المجموعات.

محمد نجيب

Related posts

Top