الكاميرون يستهل مشوار «الكان 2022» بفوز على بوركينافاسو

استهل منتخب الكاميرون مشواره، نحو اللقب السادس في تاريخه، بقلب الطاولة على منتخب بوركينافاسو، بفضل ثنائية المهاجم المخضرم فانسان أبو بكر 2-1، في المباراة الافتتاحية للنسخة الـ33 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم، التي جمعت بينهما، أول أمس الأحد، على أرضية ملعب «بول بيا» برسم الجولة الأولى من المجموعة الأولى.
وكان منتخب بوركينا فاسو سباقا للتسجيل عبر لاعب وسط روان الفرنسي غوستافو سانغاريه في الدقيقة 24، وردت الكاميرون بثنائية لقائدها أبو بكر من ضربتي جزاء (40 و45+3).
وتصدرت الكاميرون، حاملة اللقب خمس مرات سنوات 1984 و1988 و2000 و2002 و2017، المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بانتظار المباراة الثانية التي تقام لاحقا بين إثيوبيا والرأس الأخضر.
وعانت الكاميرون الأمرين لتخطي عقبة بوركينا فاسو التي خاضت المباراة في غياب أربعة إلى خمسة لاعبين» إضافة إلى مدربها كامو مالو بسبب فيروس «كوفيد-19».
إلى ذلك، بدأ منتخب الرأس الأخضر مشواره في مشاركته الثالثة في العرس القاري بفوز ثمين على نظيره الإثيوبي بهدف للاشيء، في اللقاء الذي جمعهما، أول أمس الأحد، على أرضية ملعب «باول بيا».
ويدين منتخب «القروش الزرقاء» بفوزه إلى مهاجم الفيصلي السعودي جوليو تافاريس صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة45.
وشهدت المباراة إشهار الحكم، هليدر مارتينز دي كارفاليو، الورقة الحمراء في وجه لاعب منتخب إثيوبيا ياريد بايه (د 12).
وبهذه النتيجة، يتقاسم الرأس الأخضر صدارة المجموعة بثلاث نقاط مع الكاميرون، الذي افتتح البطولة بفوز على بوركينا فاسو (2-1)، مع أفضلية «الأسود غير المروضة» بفارق الأهداف، أما المنتخب الإثيوبي فيتواجد في أسفل الترتيب بدون نقاط، وبفارق الأهداف خلف بوركينافاسو.
وفي ثاني جولات المجموعة يوم الخميس المقبل، ستلتقي الكاميرون بإثيوبيا من أجل انتصار جديد تؤكد به تأهلها لثمن النهائي، فيما ستلتقي في نفس اليوم بوركينافاسو بمنتخب الرأس الأخضر، من أجل الإبقاء على آمالها في التأهل.

Related posts

Top