تخصيص مداخيل ودية بوركينافاسو لضحايا الزلزال

كما كان منتظرا، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تخصيص مداخيل المباراة الودية التي جمعت مساء أمس الثلاثاء المنتخب الوطني بنظيره البوركينابي بمدينة لانس الفرنسية، لصالح ضحايا زلزال إقليم الحوز المدمر.

وذكر بلاغ للجامعة نشرته صباح الثلاثاء، إن مداخيل المباراة التي تابعها جمهور أغلبه من الجالية المغربية بفرنسا وباقي الدول الأوروبية، ستحول للصندوق الخاص بتلقي المساهمات التطوعية التضامنية لتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي خلف خسائر بشرية ومادية كبيرة.

ولم يتم إلغاء المباراة بسبب التزام الجامعة المسبق مع الشركة المنظمة، ولم يكن ممكنا أيضا تأجيلها نظرا لطابعها الودي، عكس ما حدث في مواجهة ليبيريا التي كانت مقررة السبت الماضي برسم تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، ووافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تأجيلها إلى موعد لاحق.

وخلف الزلزال آثار معنوية على العناصر الوطنية التي سارعت في اليوم الموالي للانخراط في حملة التبرع بالدم، مبدية استعدادها لتقديم أشكال تضامنية أخرى مع المتضررين من أعنف زلزال يضرب المملكة منذ 100 عام.

في سياق متصل، أعلنت الجامعة في بلاغ سابق، أن الجماهير التي اقتنت تذاكر مباراة المنتخب الوطني ونظيره الليبيري، ستسترجع المبلغ المالي الذي أدته، عبر نفس الحساب البنكي أو البريدي الذي اقتنت به ثمن التذكرة.

وكشفت الجامعة بأنها ستقوم بنفس العملية، بالنسبة للجماهير التي اقتنت تذاكر المباراة الودية الثانية للمنتخب الوطني الأولمبي أمام نظيره البرازيلي (كانت مقررة الاثنين) عبر الانترنيت، والتي ألغيت بسبب الحداد.

وأضافت أنه يمكن للجماهير التي اقتنت التذاكر عبر الشبابيك، استرجاع ثمنها من ملعب الحسن الثاني بمدينة فاس، الثلاثاء ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية السادسة مساء.

بيان اليوم

Related posts

Top