الكوكب يقترب من النزول وبنعبيشة يتراجع عن استقالته

مني فريق الكوكب المراكشي، الجمعة الماضية، بهزيمة قاسية أمام ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد بملعب مراكش الكبير، وذلك لحساب مؤجل الدورة 23 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
وسجل أهداف الفريق الدكالي كل من أيوب نناح (د 23) وزكرياء حدراف (د 29) ووليد أزارو (د 38)، بينما حمل  هدف الفريق المراكشي توقيع جمال برارو (د 59).
وبهذه النتيجة، تأزمت وضعية الكوكب في المركز ما قبل الأخير بفارق الأهداف عن فريق المغرب الفاسي، برصيد 25 نقطة، وبات مرشحا بقوة للنزول إلى القسم الثاني.
أمام الدفاع الجديدي، فقد ارتقى إلى المركز العاشر برصيد 35 نقطة، بعدما حقق انتصاره السابع مقابل 13 تعادلا و7 هزائم، ليضمن بالتالي بقاءه بقسم الصفوة.
إلى ذلك، قال مدرب الكوكب المراكشي حسن بنعبيشة إنه لم يكن يتوقع السيناريو الذي حصل خلال المباراة خاصة بعد الإعلان عن ضربة جزاء وطرد اللاعب بوباكار كيكي كوياطي، فضلا عن غياب الطراوة البدنية والغيابات المؤثرة خاصة اللاعبين عبد الواحد الشخصي ووليد الصبار.
وتراجع بنعبيشة عن استقالته التي أعلنها عقب نهاية المباراة، بعدما رفضها المكتب المسير للفريق، عازيا أسباب استقالته إلى فشله في إنقاذ الفريق، كما أنه لم يعد له ما يقدمه، في ظل الوضعية الصعبة في أسفل الترتيب.
في المقابل، قال مدرب الدفاع الحسني الجديدي عبد الرحيم طاليب إن فريقه جاء لمراكش وعينه على تحقيق الانتصار لتأمين مكانة الفريق بالبطولة الاحترافية، مضيفا أن لاعبيه كانوا متحمسين للفوز على “فارس النخيل” الذي يبقى فريقا كبيرا بالرغم من نتائجه التي تخاصمه.

 مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top