المؤسسة الوطنية للمتاحف تفتح أبوابها في وجه الزوار

أعلنت المؤسسة الوطنية للمتاحف عن إعادة فتح فضاءاتها المتحفية بداية من 27 يوليوز الجاري، وذلك عقب الإعلان رسميا بالسماح بإعادة فتح المتاحف في 20 من هذا الشهر.
وأكدت المؤسسة، في بلاغ لها، أنه “بعد عدة أسابيع من دراسة مسألة الولوج إلى الفضاءات، وإعداد برمجة ثقافية تسلط الضوء على المجموعات الوطنية، أصبحت المتاحف مستعدة لاستقبال الجمهور و ضمان زيارة آمنة لهم
وأشار البلاغ إلى أنه قد تم وضع تدابير صحية تروم حماية صحة الزوار والمستخدمين طبقا للتوصيات الصادرة للحد من تفشي كوفيد-19.
كما دعت المؤسسة زوارها للحجز عبر الهاتف قبل الزيارة، علما أنه سيتم قبول عدد محدود من الزوار، وذلك لضمان احترام التباعد الاجتماعي، وضرورة وضعهم الكمامات قبل الدخول، والخضوع لقياس درجة الحرارة على يد أحد المستخدمين المكلفين بذلك، قبل السماح لهم بالولوج إلى الفضاءات، مشيرة إلى أنه سيتم وضع مطهرات كحولية آلية رهن إشارة الزوار عند مدخل المتاحف.
وأضاف المصدر ذاته أنه خلال الزيارة، سيجد الزوار علامات تشوير في فضاءات المتاحف لتحديد اتجاه الزيارة، وذلك لتجنب الازدحام و الاحتكاك، واحترام التباعد البدني مترا واحدا.
وبخصوص السلوكات الحاجزية، أوضحت المؤسسة أنه سيتم التذكير بالتعليمات الصحية في مختلف المتاحف بمساعدة لوحات المعلومات، كما سيتم الرفع من وتيرة تنظيف الفضاءات والأسطح والأجهزة الإلكترونية.

Related posts

Top