الماط يخرج الرجاء عمليا من السباق على لقب البطولة الاحترافية

تمكن فريق المغرب التطواني من انتزاع نقطة ثمينة أمام الرجاء الرياضي، في المباراة التي خاضها أول أمس السبت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، وذلك لحساب الدورة الـ 27 من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وسيطر الرجاء الرياضي على كل أطوار المباراة، في حين اكتفى المغرب التطواني بالعودة إلى مناطقه الدفاعية مخافة تلقي أي هدف من مهاجم “النسور”، خاصة في ظل حاجة الماط إلى نقاط أكثر للبقاء في قسم الصفوة.
وقد شهدت المباراة تضييع عبد الرحيم الشاكير لضربة جزاء في الدقيقة الـ 15 من زمن الشوط الأول، إضافة إلى إهدار العديد من المحاولات السانحة للتسجيل.
ومن جانبه، أشاد عبد الواحد بنحساين مدرب فريق المغرب التطواني بالمستوى الذي قدمه لاعبوه أمام الرجاء الرياضي لحساب مباراة الدورة الـ 27 من البطولة الاحترافية، مؤكدا، أن نقطة التعادل هي بمثابة انتصار بالنسبة لـ “الحمامة البيضاء”.
وأضاف بنحساين في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن جمهور الرجاء الرياضي قد أخرج لاعبي المغرب التطواني عن تركيزهم، الشيء الذي جعل جل المجموعة تدافع عن نظافة المرمى إلى آخر دقائق المباراة.
وأضح مدرب الماط، أن ناديه بات قريبا من ضمان بقاءه في البطولة الاحترافية، حيث يتوجب عليه حصد أربع نقاط في الأربع مباريات الأخيرة، منوها في نفس السياق، بالمجهود الذي قام لاعبو الفريق عبر تحقيق العديد من النتائج الإيجابية خلال الدورات الماضية.
وختم تصريحه أمام وسائل الإعلام قائلا، “عندما تقلدت منصب المدرب، وجدت جل لاعبي الفريق التطواني كانوا يفتقدون للتنافسية وبدون تحضير بدني في المستوى”، في إشارة إلى الإدارة التقنية التي أشرفت على النادي.
في حين، تأسف خوان كارلوس غاريدو مدرب فريق الرجاء الرياضي للنتيجة التي حصدها ناديه أمام المغرب التطواني، حيث اكتفى بالتعادل في مباراة كانت سهلة على الورق.
وأكد غاريدو في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن المجموعة الرجاوية كانت عازمة على تحقيق الانتصار من أجل مواصلة المنافسة على لقب البطولة الاحترافية، لكن المغرب التطواني عرف كيف يعود للديار بنقطة ثمينة.
وأشار مدرب الرجاء الرياضي، أن الفريق قد أضاع العديد من الفرص السانحة للتسجيل خاصة في الشوط الأول، كانت أبرزها ضربة الجزاء التي أضاعها عبد الرحيم الشاكير، منوها، بالمستوى التكتيكي والروح القتالية التي قدمها لاعبوه في المباراة أمام المغرب التطواني.
وحول نتيجة التعادل، أكد غاريدو أن المجموعة الرجاوية ستواصل العمل خلال الأربع مباريات المتبقية، من أجل مواصلة المنافسة على لقب البطولة أو احتلال إحدى المراتب المؤهلة للمشاركة في مسابقتي الكاف أو دوري أبطال إفريقيا.
وتساءل غاريدو في سياق حديثه، عن جدوى خوض فريقه لمبارتين اثنين أولى يوم الأربعاء أمام شباب أطلس خنيفرة وثانية أمام المغرب التطواني، في إشارة إلى عدم قبول تأجيل المواجهة إلى الأحد بدل يوم السبت.
وبعد هذه النتيجة، بات الرجاء الرياضي يحتل الرتبة السابعة برصيد 41 نقطة، في حين، رفع المغرب التطواني رصيده إلى 30 نقطة في المركز الحادي عشر.

< عادل غرباوي

Related posts

Top