«المرأة والتنمية المستدامة والتغيرات المناخية».. موضوع لقاء بفاس

نظمت مجموعة التواصل الدولية، مؤخرا بمدينة فاس ، لقاء حول موضوع «المرأة والتنمية المستدامة والتغيرات المناخية»، وذلك في إطار سلسلة من اللقاءات التي تم إطلاقها بمختلف مدن المملكة للانخراط في التحضير للمؤتمر العالمي حول المناخ (كوب 22) الذي سينعقد في نونبر القادم بمراكش.
وتندرج هذه التظاهرة، المنظمة بدعم من المؤسسة الألمانية فريدريش نيومان والموجهة أساسا الى المنتخبين والمجتمع المدني والباحثين وصناع القرار والمهتمين بالتنمية المستدامة، في الجهود المبذولة لتعبئة الفاعلين غير الحكوميين الجهويين والمحليين في هذه التظاهرة العالمية.
ويروم هذا اللقاء، المنظم بتعاون مع مجلس جهة فاس مكناس، تعزيز تشبيك العمل الجمعوي وخلق تحالفات، خصوصا النسائية منها قصد الانخراط في هذه الحركة البيئية الانتقالية عبر اطلاق مبادرات ومشاريع تحترم وتحافظ على المجال البيئي.
وحسب مجموعة التواصل الدولية، فان هذه التظاهرة، المنظمة بدعم من وزارة الشؤون الخارجية الألمانية ويشارك فيها ثلة من السياسيين والاقتصاديين والاعلاميين وفعاليات المجتمع المدني، تطمح خصوصا الى تشبيك الكفاءات النسائية وتعزيز قيم المساواة والحقوق والعدالة.
ومنذ إنشائها سنة 2011، تعمل مجموعة التواصل الدولية على تشجيع الكفاءات النسائية في مناصب القرار وتعزيز معارفهن في مجالات السياسة والجيوسياسية والمواطنة والتواصل والقيادة.
وتهدف هذه المؤسسة، التي تنظم العديد من الأنشطة في مجالات متعددة، الى تعزيز القدرات النسائية وتقوية الثقافة المدنية والسياسية وربط العلاقات وتبادل التجارب النسائية وتمكين النساء من المساهمة في التنمية المندمجة والتضامن والتماسك الاجتماعي.

Related posts

Top