المغرب – إيران.. مواجهة حاسمة بذكريات مونديالي تايلاند وكولومبيا

يخوض المنتخب المغربي لـ”الفوتسال”، بقيادة الناخب الوطني، هشام الدكيك، يومه الخميس، ابتداء من الساعة الواحدة والنصف زوالا، مباراة دور ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة “أوزبكستان 2024″، أمام إيران، بقاعة المجمع الرياضي بمدينة بوخاري.
وسيعمل أصدقاء الحارس عبد الكريم أنبية على الحد من خطورة المنتخب الإيراني الذي تمكن من تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، إذ إن الانتصار في هاته المباراة سيجعل العناصر الوطنية تحقق التأهل للدور الموالي، وبالتالي ومواصلة حلم المنافسة على مراتب متقدمة بكأس العالم لـ”الفوتسال”.
وأنهى “أسود القاعة” دور المجموعات في المرتبة الثانية بمجموع 6 نقط، من انتصارين وهزيمة واحدة، وراء المنتخب البرتغالي متصدر المجموعة الخامسة (9 نقط)، أما المنتخب الإيراني فقد اختتم الدور الأول في صدارة المجموعة السادسة، بـ 3 انتصارات، متقدما على المنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني بـ6 نقط.
وبالعودة إلى الإحصائيات، تقابل المنتخبان المغربي والإيراني في 3 مناسبات سابقة، لتكون المباراة التي ستقام يومه الخميس، هي الرابعة في تاريخ المواجهات اثنين منها بكأس العالم (تايلاند 2012 وكولومبيا 2016)، وواحدة بكأس القارات سنة 2022.
وفي نفس السياق، قال هشام الدكيك، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، “مباراة إيران تعتبر صعبة، بحكم أن منافسنا المباشر يتوفر على تاريخ حافل في منافسات كأس العالم للفوتسال.. لقد واجهناه ثلاث مرات سنوات 2012 و2016 و2022”.
وأضاف الدكيك في تصريحات صحفية، “المجموعة على أتم الاستعداد لخوض المباراة الحاسمة أمام المنتخب الإيراني.. سنخوض شوطي المواجهة بكل جدية، بالرغم من أننا نعاني بعض الغيابات المؤثرة بسبب الإصابة”.
واعتبر نفس المتحدث، “سنحاول أن نلعب مباراة دور الثمن بأسلوب مغاير عما خضنا به مباريات دور المجموعات.. أتمنى أن تكون العناصر المغربية في أتم الجاهزية خاصة على المستوى الذهني من أجل ضمان مكان في الدور الموالي”.

عادل غرباوي

Top